مملكة المرأة

طريقة إزالة صبغة الشعر من الأظافر‎‎

طريقة إزالة صبغة الشعر من الأظافر‎‎

كان هذا العام قاسياً على الكثيرين منا. كان علينا التكيف مع طريقة جديدة للحياة. عدم القدرة على الخروج وقتما نريد له العديد من الجوانب السلبية، ولكنه جلب أيضاَ شيئاَ جيداَ – كان لدينا المزيد من الوقت لتكريسه لأنفسنا وربما حتى نتعلم مهارات جديدة. على سبيل المثال، ألهم عدم التمكن من زيارة صالون تصفيف الشعر العديد من النساء لتعلم كيفية صبغ شعرهن في المنزل. إذا كنت أيضاً من بين اللواتي صبغن في المنزل ، فالطبع أنت تعرضت لبعض المشاكل مثل تلطيخ الأثاث والبلاط والمغسلة والأرضيات والسجاد، وكذلك الملابس والجلد والأصابع والأظافر. لا تقليقي يمكن أن يحدث هذا حتى ذوي الخبرة!
لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق الفعالة لإزالة صبغة الشعر من الأشياء أو الأسطح أو جسمك. سنساعدك اليوم في إزالة بقع صبغة الشعر من أظافرك. لا يهم إذا كانت أظافرك طبيعية أو أكريليك؛ يمكن أن تجعلها صبغة الشعر تبدو سيئة للغاية.

كيفية إزالة صبغة الشعر من الأظافر؟

سنوفر لك مجموعة من الإرشادات للعناية بأظافرك والتخلص من هذه المشكلة:
من الأفضل دائماً التفكير في الأشياء قبل الشروع في العمل، لذلك قبل البدء في صبغ شعرك، تأكدي من مراجعة ما نسميه قائمة مراجعة الوقاية من المشاكل، ويجب عليك تجنب بقع صبغة الشعر المزعجة على أي سطح أو على بشرتك. من هنا تبدأ:
استخدم الصحف القديمة أو غلاف بلاستيكي لتغطية المنطقة التي تعمل بها وجميع الأسطح المكشوفة. استخدمي الفازلين لحماية خط شعرك من بقع صبغة الشعر. ضعيه بسخاء لكن احرصي على عدم ملامسته لشعرك.
ارتدي القفازات! هناك سبب وجيه لكون كل صبغات الشعر تأتي مع زوج من القفازات. تعمل القفازات على حماية يديك وأظافرك من البقع . نعلم أن الكثيرات منكن يشعر بعدم الارتياح عند ارتداء القفازات، لكنها مفيدة للغاية ويمكن أن توفر لك الكثير من التوتر!

لإزالة صبغة الشعر من الأظافر

أول قاعدة يجب أن تتذكريها هي أن تتصرفي بأسرع ما يمكن. كلما بدأت في إزالة البقع مبكراً؛ كانت فرصك في النجاح أفضل.
في الواقع، يجب أن يكون لديك دائماً جهاز إزالة صبغ الشعر في حالات الطوارئ جاهزة حتى قبل بدء عملية صبغ الشعر. يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا مثل كرة قطنية مبللة ستستخدمينها لمسح أي لون “منزلق” قبل أن تتاح له فرصة الثبات على بشرتك أو أظافرك.
إذا فشلت في تطبيق جميع تدابير المنع المدرجة حتى الآن وأفسدت الأمور، فلا يزال بإمكاننا مساعدتك. بمجرد استقرار لون الشعر، يمكنك الاعتماد على الطرق التالية للتخلص من البقع:

طريقة صودا الخبز

صودا الخبز لها طبيعة كاشطة، وبالتالي فهي تقشر بشرتك وتزيل خلايا الجلد الميتة. يمكنك استخدام خاصية صودا الخبز هذه لإزالة صبغة الشعر من بشرتك أو أظافرك أيضاً.
أولاً، ستحتاجين إلى عمل عجينة. إنها عملية بسيطة وتتم على النحو التالي:
قومي بقياس ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز في وعاء صغير، أضيفي ملعقتين صغيرتين من الماء وملعقتين صغيرتين من خل التفاح. وامزجي جيداً، عندما ينضج الخليط ويصبح جاهزاً، ضعيه على بقع صبغة الشعر على أظافرك وافركيها برفق. ستلاحظين أن اللون يتلاشى ببطء. عندما تختفي البقع تماماً، اغسلي يديك جيداً.

طريقة معجون الأسنان

قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، لكن معجون الأسنان يمكن أن يساعدك في التخلص من بقع صبغة الشعر بكفاءة مثل معجون صودا الخبز. إنه يعمل بطريقة مماثلة أيضاً. وبالتحديد، بلورات الفرك الموجودة في معجون الأسنان والتي تعمل على جعل أسنانك أكثر بياضاً يمكن أن تكون بمثابة مكشطة على بشرتك وأظافرك، وتساعد على إزالة الجلد الميت والشوائب.
الخبر السار هو أن معجون الأسنان لن يكون له تأثير مزعج. بالنسبة للبقع الخفيفة أو التي لم تثبت بعد، يكفي وضع معجون الأسنان والسماح له بالعمل لبضع دقائق قبل غسله.
إذا كانت البقع لا تزال موجودة حتى بعد العلاج الأولي، يمكنك إما تكرار العملية مرة أخرى أو استخدام فرشاة أسنانك لتنظيف الصبغة برفق. تأكدي من شطف يديك وأظافرك بمجرد رضاك عن النتائج.

طريقة الفازلين

غالباً ما يستخدم الفازلين كمطريات لحماية الجلد من التهيج مثل الرياح أو الصقيع. كما يستخدم كمرطب لأنه يشكل طبقة واقية على الجلد.
والخبر السار هو أنه يمكن استخدام الفازلين كواحد من أكثر العلاجات المنزلية أمانًا لإزالة بقع صبغة الشعر. ببساطة ضعي القليل منه على أظافرك مع التأكد من تغطية جميع البقع الصعبة. يمكنك تركه لفترة ثم فركه برفق لإزالة البقعة.
في حالة وجود بقعة شديدة النفوذ، يجب عليك وضع الفازلين قبل الذهاب للنوم وتركه يعمل طوال الليل. في الصباح، امسحيها، وستصبح البقع من الماضي.

طريقة مزيل طلاء الأظافر

مزيل طلاء الأظافر يمكنك استخدامه لإزالة بقع صبغة الشعر من أظافرك. تحتوي معظم مزيلات طلاء الأظافر على الأسيتون الذي له تأثير مشابه لصودا الخبز. وهي تعمل كمادة كاشطة، حيث تزيل البقع عن أظافرك في غضون ثوانٍ.
أنت تعرفين بالتأكيد كيفية استخدام مزيل طلاء الأظافر، لكننا سنواصل إرشادك خلال هذه العملية.
اغمري كرة قطنية بمزيل طلاء الأظافر. ضعي كرة القطن مباشرة على البقعة.
لتركيها لبضع دقائق. اغسلي يديك وأظافرك بالماء والصابون.
الشيء المهم الذي يجب أن تتذكره هو استخدام مزيل طلاء الأظافر فقط على أظافرك، وليس على وجهك أبداً.

طريقة زيت الأطفال

إذا كان لديك زيت أطفال ، يمكنك تجربة الطريقة الأكثر لطفاً على الإطلاق. كل ما عليك فعله هو فرك البقعة بقليل من زيت الأطفال قبل الذهاب للنوم. عندما تستيقظين في الصباح، اغسلي يديك ببساطة، ويجب أن تختفي البقعة تماماً.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock