صحة ورشاقة

طريقة التخلص من الصداع في رمضان على الطريقة الصينية

طريقة التخلص من الصداع في رمضان على الطريقة الصينية

تم استخدام نقاط الضغط في علاج الكثير من الحالات المرضية لأول مرة في الطب الصيني التقليدي. وتستطيع نقاط الضغط في الوجه مساعدتك في التخلص من الصداع بشكل طبيعي، والإسترخاء أيضاً. ويتم في هذه التقنية تحفيز بعض نقاط الضغط الموجودة في الوجه لتحسين الدورة الدموية، وتوفر وسيلة إستشفاء طبيعية مقارنةً بالتقنيات المستخدمة في الطب العادي.

6 نقاط في وجهك تخلصك من الصداع فوراً في رمضان

يجب اعتماد وضعية الجلوس وتدليك كل نقطة بسرعة وبحركات دائرية لمدة 30 ثانية إلى دقيقة بواسطة أصابع اليدين.

نقطة ضغط ” العين الثالثة”

تقع العين الثالثة بين الحاجبين، أعلى الحاجز الأنفي. لتحفيز نقطة الضغط هذه، يجب عليك الضغط على هذه النقطة باستخدام إصبع السبابة لمدة 60 ثانية.

نقطة ضغط “البامبو”

للعثور على نقطة البامبو، يجب عليك وضع إصبعي السبابة على الزوايا الداخلية للعينين. هي العظمة التي تحيط بمقلة العين مع تجنب الضغط بشكل قوي دائماُ. فقد يؤدي ذلك إلى الشعور بالألم والهلوسة البصرية كرؤية البقع أو الضوء. تعتبر هذه النقطة من النقاط الحساسة التي تساعد في التخلص من الصداع بشكل سريع.

نقطة ضغط “بوابات الوعي”

تقع نقطة الضغط هذه في مؤخرة العنق. يمكن الضغط عليها أن يساعد في فتح الجيوب الأنفية وتخفيف ألم الصداع إضافة إلى وجع الأسنان والأوجاع الناتجة عن التوتر. يجب الضغط عليها لمدة 5 ثوان باستخدام أطراف الأصابع، ثم تدليكها باستخدام مفاصل الأصابع لمدة 3 دقائق.

نقطة ضغط “العطر المرحب”

تقع نقطة الضغط هذه في المنطقة المجاورة للممرات الأنفية. تُساعد في تخفيف الصداع النصفي والآثار الجانبية المزعجة المصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية. تحتاجين فقط إلى وضع أطراف أصابعك على هذه المنطقة وتدليكها لمدة دقيقة.

نقطة ضغط فوق الأذن

تقع هذه النقطة عند أعلى الأذن على بعد 2 إلى 3 سنتم من منبت الشعر في منطقة الصدغين. ويخلص الضغط عليها من الألم في هذه المنطقة.

نقطة ضغط وسط القوس الفاصل بين السبابة والإبهام

لا يخفف تدليك هذه النقطة من الصداع فقط بل يسكّن ألم الظهر والأسنان وتشنج عضلات الرقبة أيضاً.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock