التعليم المصري

طريقة الحصول على الحساب المدرسي وكود الطالب للتقديم للصف الأول الثانوي في مصر

طريقة الحصول على الحساب المدرسي وكود الطالب للتقديم للصف الأول الثانوي .. غيّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة التقديم للصف الأول الثانوي العام من قبل الحاصلين على شهادة إتمام دراسة التعليم الأساسي «الإعدادية».

وكان نظام القبول في الصف الأول الثانوي العام يقوم على التقديم الورقي المباشر من جانب ولي الأمر للمدرسة التي يرغب في إلحاق ابنه بها.

وكانت الإدارات التعليمية تنظر في رغبات الطلاب وتقرر اسم المدرسة التي يلتحق بها كل طالب على أساس التوزيع الجغرافي وفي ضوء التنسيق المعمم على مستوى المحافظة.

وبدأت وزارة التربية والتعليم في الاعتماد على التنسيق الإلكتروني، حيث يكتب الطالب أكثر من رغبة لمجموعة المدارس الثنوية المتواجدة في نطاقه الجغرافي، ويتم إعلان النتائج بصورة إلكترونية.

الحصول على الحساب المدرسي وكود الطالب للحاصلين على الإعدادية

طريقة الحصول على الحساب المدرسي وكود الطالب للتقديم للصف الأول الثانوي في مصر
طريقة الحصول على الحساب المدرسي وكود الطالب للتقديم للصف الأول الثانوي في مصر

ويلزم لتقدم الطالب لتنسيق القبول في الصف الأول الثانوي العام إدخال بياناته على الموقع الرسمي للوزارة باستخدام الحساب المدرسي الموحد وكود الطالب.

ويمكن الحصول على الحساب الموحد من خلال الرابط التالي: https://office365.emis.gov.eg/، وكل الطلاب لديهم حسابات منذ العام الذي اعتمد فيه على الأبحاث كنظام تقييم بدلا عن الامتحانات.

وبالنسبة لكود الطالب فهو الرقم المكون من 9 أرقام قبل علامة @ في الحساب الموحد، كما يتواجد الرقم في الاستمارة التي تحصل عليها الطالب بعد دفع المصروفات، أو استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock