التعليم المصري

طريقة الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي شهر أكتوبر 2022 في مصر

طريقة الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي شهر أكتوبر 2022 في مصر.. أنهت المدارس الابتدائية على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات شهر أكتوبر 2022 لطلاب الصف الخامس الابتدائي في جميع المواد المقررة.

وتضاف نتيجة امتحانات الشهر للصف الخامس الابتدائي إلى الدرجة النهائية لكل مادة في الفصل الدراسي ضمن نظام التقييم الجديد.

ودخل الصف الخامس الابتدائي مع بداية العام الدراسي 2022-2023 في منظومة التعليم الجديدة «تعليم 2.0»، والتي تعتمد على استخراج نواتج التعلم بدلا عن الحفظ والتلقين.

واختلف نظام التقييم كليا في العام الدراسي الحالي، فلم تعد نتيجة الطالب في المادة متوقفة على اختبار نهاية الفصل الدراسي، بل صار يمثل أقل من ثلث الدرجة فقط، والباقي يقسم بين الأنشطة والمهام الأدائية والمواظبة واختبارين شهريين في كل ترم.

طريقة الحصول على نتيجة شهر أكتوبر 2022 خامسة ابتدائي

طريقة الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي شهر أكتوبر 2022 في مصر
طريقة الحصول على نتيجة الصف الخامس الابتدائي شهر أكتوبر 2022 في مصر

أدى طلاب الصف الخامس الابتدائي اختبارات شهر أكتوبر في مواد اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم والتربية الفنية والرياضيات والدراسات الاجتماعية.

وعقدت لجان امتحانات الشهر لخامسة ابتدائي ضمن اليوم الدراسي دون تعطيل للحصص اليومية بمقدار فترة دراسية لكل مادة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون تصحيح اختبارات الشهر لصفوف النقل وبينها الصف الخامس الابتدائي من قبل معلم المادة في المدرسة.

وأخطرت الوزارة مديرياتها بالمحافظات بإعلام المدارس أن يكون إعلان نتائج اختبارات الشهر من خلال المدرسة مباشرة، أسوة باختبارات نهاية الفصل الدراسي.

وعلى هذا يكون الاطلاع على نتيجة اختبار شهر أكتوبر للصف الخامس الابتدائي من خلال المدرسة فقط، ويدونها المعلم في ملف التقييم، الذي يتم فيه جمع درجات المادة لكل طالب.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

Attachments

  • webp 453
    File size: 39 كيلوبايت Downloads: 94

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock