أخبار تهمك

طقس السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح سطحية وضباب على عدد من مناطق المملكة 

طقس السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح سطحية وضباب على عدد من مناطق المملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم السبت، فرصة ظهور سحب رعدية على أجزاء من شرق ووسط وجنوب غرب المملكة يستبق بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في الرؤية الأفقية، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على الأجزاء الشمالية من شرق ووسط المملكة، ويستمر الانخفاض على بقية مناطق المملكة، ولا يستبعد تكوّن الضباب الباكر على الحدود الشمالية (طريف) والجوف (القريات).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط بسرعة 25-50كم/ساعة وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين ونصف المتر يصل إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

الحصيني يتوقع انخفاضًا في الحرارة.. ويحدد مدته والمناطق المتأثرة

طقس السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح سطحية وضباب على عدد من مناطق المملكة
طقس السبت.. انخفاض درجات الحرارة ��رياح سطحية وضباب على عدد من مناطق المملكة

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، انخفاضًا في درجات الحرارة بدءًا من اليوم السبت، على عدة مناطق، تكون ذروته يوم الإثنين المقبل.

وقال الحصيني –عبر تويتر- إنه من خلال مراصد الطقس، متوقع انخفاض في الحرارة، يتراوح الانخفاض من (4 – 8) درجات مئوية عما سجلته الحرارة العظمى أمس الجمعة.

وأضاف أن بداية الانخفاض سيتكون اليوم السبت على الشمالية ثم الغربية، وغدًا الأحد على الوسطى والشرقية، وأن ذروة الانخفاض تكون يوم الإثنين المقبل.

وأشار الحصيني إلى أنه بدءًا من يوم الثلاثاء، يطرأ ارتفاع تدريجي في الحرارة مصحوب برياح مغبرة.

تنبيهات الأرصاد: رياح وأمطار وضباب على 4 مناطق بالمملكة

طقس السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح سطحية وضباب على عدد من مناطق المملكة
طقس السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح سطحية وضباب على عدد من مناطق المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة في حائل وعسير والشرقية والشمالية.

وأوضح مركز الأرصاد في تنبيه لمنطقة حائل، أنها تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الحائط والسليمي والشملي والشنان والغزالة وبقعاء وحائل وسميراء وموقق، وتستمر حتى الساعة 03.00 من صباح السبت.

كما نبه المركز منطقة الحدود الشمالية بأنها تشهد ضبابًا مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة طريف، وتستمر حتى الساعة 08.00 من صباح السبت.

فيما تشهد منطقة عسير أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة بيشة وتثليث، وتستمر حتى الساعة 04.00 من صباح السبت.

كما نبَّه المركز المنطقة الشرقية بأنها تشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة القيصومة وحفر الباطن، وتستمر حتى الساعة 03.00 من صباح السبت.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

 

طقس السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح سطحية وضباب على عدد من مناطق المملكة – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock