لغات عالمية

عبارات إنجليزية هامة للتعبير عن أنشطتك اليومية

عبارات إنجليزية هامة للتعبير عن أنشطتك اليومية..هناك بعض العبارات الهامة التي يجب أن تتعلمها باللغة الإنجليزية حتى يمكنك أن تصف يومك لشخص ما. وفي سبيلي نحو تقديم هذه العبارات، سوف اصطحبك في وصف ليوم معتاد من أيام حياتي.

عبارات إنجليزية هامة للتعبير عن أنشطتك اليومية
عبارات إنجليزية هامة للتعبير عن أنشطتك اليومية

في الصباح In the Morning:

I wake up at 6 o’clock. أصحو من نومي في الساعة السادسة. I get up at 6.50. ثم أغادر فراشي في الساعة 6:50. I make a cup of tea and iron my clothes. أصنع كوباً من القهوة وأكوي ملابسي. I have a shower and get dressed. ثم آخذ حماماً وأرتدي الملابس. I usually wear jeans, a blouse, a jumper or cardigan and boots in the winter, or a skirt and blouse in the summer. عادة ما أرتدي سروالاً من الجينز وبلوزة وسترة قماشية أو صوفية مع حذاء طويل الرقبة في الشتاء أو تنورة وبلوزة في الصيف. I brush my hair, put on my make-up. ثم أسرح شعري بعد ذلك وأضع مساحيق التجميل. I pack my bag with all my teaching materials. أجهز حقيبتي بجميع الأدوات الخاصة بالتدريس. I then put on my coat and leave the house. ثم أرتدي معطفي بعد ذلك وأغادر المنزل. I walk to the bus stop. أذهب إلى موقف الحافلات سيراً. I catch the bus at 8.15, and then I pay my fare and sit down. ثم أركب الحافلة في الساعة 8:15 وأدفع ثمن التذكرة وأجلس. It takes about 45 minutes to get to my destination three miles away. تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة لأصل إلى وجهتي على بعد ثلاثة أميال. I get off the bus and walk to the school where I teach English. أغادر الحافلة وأسير إلى المدرسة حيث أعمل في تدريس اللغة الإنجليزية. I have to sign in and get the key. يجب على أن أسجل الدخول وأن أحصل على المفتاح. Class starts at 9.25 and ends at 11.25. ثم يبدأ الدرس في الساعة 9:25 وينتهي في الساعة 11:25.

في الظهيرة In the Afternoon:

I have lunch at 12. I eat a baguette or sandwich at the local café. أتناول غدائي في الساعة 12:00 والذي يكون عبارة عن خبز الباجيت أو ساندويتش في المقهى الذي في الجوار. I sometimes do some shopping before I walk back to school. أذهب للتسوق أحياناً لبعض الوقت قبل أن أعود إلى المدرسة مرة أخرى. I do some photocopying and go back to my classroom. ثم أقوم بتصوير بعض الأوراق وأعود مرة أخرى إلى القاعة الدراسية. I teach in the afternoon from 1 to 3pm. لدي حصة بعد الظهر من الساعة 1 وحتى الساعة 3 عصراً. I then catch the bus back home and spend a couple of hours relaxing before I cook dinner. ثم أركب الحافلة لأعود إلى المنزل وأستريح لمدة ساعتين قبل أن أطهو العشاء.

عبارات إنجليزية هامة للتعبير عن أنشطتك اليومية
عبارات إنجليزية هامة للتعبير عن أنشطتك اليومية

في المساء In the evening:

My son goes to work shortly after I come home. يذهب ابني إلى عمله بعد فترة قصيرة من وصولي إلى المنزل. Sometimes he cooks dinner before I get home, and sometimes I cook. وهو يقوم في بعض الأوقات بطهي العشاء بنفسه قبل أن أصل إلى المنزل أو أكون أنا من يفعل بذلك. I like to eat rice or pasta with a sauce. أحب تناول الأرز أو المعكرونة مع الصلصة. I chop the onions, fry them and then mix them with garlic, tomatoes, carrots, spinach and chilies. أقوم بتقطيع البصل ثم أقليه وأخلطه مع الثوم والطماطم والجزر والسبانخ والفلفل الحار. I boil the rice and then add the sauce. ثم أغلي الأرز وأضيف الصلصة. After dinner I wash up, sweep the floor, and tidy up a bit. أغسل الأواني بعد العشاء وأكنس الأرضية ثم أرتب المنزل لبعض الوقت.

Then I make phone calls, mark my students’ work, do the laundry. أقوم بعد ذلك بإجراء بعض المكالمات الهاتفية وأصحح واجبات التلاميذ وأغسل الملابس. Then I go on Facebook, or watch TV until about 10.30 when my son comes home. ثم أتصفح الفايسبوك أو أشاهد التلفاز حتى الساعة 10:30 عندما يصل ابني إلى المنزل. We catch up on our day, and at about 11 o’clock I go to bed. ثم يُخبر كل منا الآخر بعد ذلك بيومه وأذهب إلى الفراش لأخلد إلى النوم في الساعة 11.

قبل وقت نومي Before my sleeping time:

Before my bedtime, I read for thirty minutes. قبل وقت نومي، أقوم بالقراءة لمدة ثلاثون دقيقة. Then, I set my phone alarm to go off at 6:00 am. ثم أقوم بضبط منبه الهاتف علي الساعة السادسة صباحاً.

أنشطة أخري في أيام مختلفة Other activities on different days:

Other days I get up early, go downstairs, put on my computer and teach on EF English Live for three hours. هناك أيام أُخرى أصحو فيها مبكراً وأنزل إلى الطابق السفلي ثم أقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر والتدريس على EF English Live لمدة ثلاث ساعات. Then I have a break, eat dinner with my son, have a walk or go shopping before returning to work and teaching again for another three hours. ثم أرتاح قليلاً بعد ذلك وأتناول وجبة عشائي مع ابني وأذهب للتمشي أو التسوق قبل العودة مرة أخرى للعمل والتدريس لمدة ثلاث ساعات أخرى. Working at home can be very convenient and I love being able to talk to people around the world. العمل من المنزل قد يكون أمراً مريحاً جداً كما أنه أمر محبب إلي أن أستطيع التحدث إلى الآخرين من جميع أنحاء العالم. It is also nice working in a school and seeing people on a regular basis and working in a team. فضلاً عن أنني أحب العمل أيضاً في المدرسة ومقابلة الآخرين بشكل منتظم والعمل ضمن فريق. So I feel I have the best of both worlds. ولهذا السبب أشعر أنني أمتلك أفضل ما يتميز به هذين العالمين.

أنشطة الإجازة الأسبوعية Weekend Activities:

عبارات إنجليزية هامة للتعبير عن أنشطتك اليومية
عبارات إنجليزية هامة للتعبير عن أنشطتك اليومية

يوم السبت Saturday:

On Saturday I get up at nine o’clock. في يوم السبت، استيقظ في الساعة التاسعة Then I make my breakfast and coffee. ثم أقوم بتحضير إفطاري وقهوتي At half-past twelve, I go to the leisure centre with some of my friends. في الثانية عشر والنصف، أذهب إلى المركز الترفيهي مع بعض أصدقائي. I enjoy swimming in the pool. أستمتع بالسباحة في حمام السباحة. My swimming exercise finishes at a quarter to two. ينتهي تمرين السباحة الخاص بي في الثانية إلا الربع. Then I get ready to visit my parents and have lunch with my son. ثم استعد لزيارة والديا وأتناول الغداء مع ابني. After that, I come back home. بعد ذلك، أعود إلى المنزل In my house I watch TV or I meet some of my friends, I also go cycling or listen to music. في منزلي أشاهد التلفزيون أو أقابل بعض أصدقائي، وأقوم بركوب الدراجة أو الاستماع إلى الموسيقى At nine o’clock I take a shower and then I have dinner with my family. في الساعة التاسعة، أخذ حماماً ثم أتناول العشاء مع عائلتي I watch a movie with my family before I go to bed at two or three o’clock. أشاهد فيلماً مع عائلتي قبل أن أنام في الساعة الثانية أو الثالثة صباحاً

يوم الأحد Sunday:

On Sunday, I get up at eleven o’clock and then I make my breakfast and coffee. في يوم الأحد، أستيقظ في الساعة الحادية عشر ثم أقوم بإعداد وجبة الإفطار والقهوة. After that, I do some sport with my son. بعد ذلك، أقوم ببعض الرياضة مع ابني. At two o’clock I have lunch with my family. في الساعة الثانية أتناول الغداء مع عائلتي. After lunch, I read a book. بعد الغداء، أقرأ كتابًا. In the afternoon, I go out with my family to the cinema. في فترة ما بعد الظهر، أذهب مع عائلتي إلى السينما. Then we go for dinner in a restaurant. ثم نذهب لتناول العشاء في مطعم. At ten o’clock we go back home, and then I have a shower. في الساعة العاشرة، نعود إلى المنزل، ثم أخذ حماماً. At half-past eleven o’clock I go to bed. وأنام في الساعة الحادية عشر والنصف.

حسناً، كان ذلك يوماً اعتيادياً. هناك العديد من أنواع التركيبات المختلفة في اللغة الإنجليزية والتي تستخدم في وصف اليوم والتي تشمل الأفعال المركبة مثل: ‘tidy up’ ’يرتب المنزل‘، ‘wash up’ ’ينظف الأواني‘, ‘get up’ ’يغادر الفراش‘. كما أن هناك العديد من الجمل التي تحتوي على أفعال مساعدة مثل: “I have lunch” “أتناول غدائي” أو “I get dressed” “أرتدي ملابسي” بدلاً من “I lunch”. لاحظ مجموعة الطرق المختلفة للإخبار بالوقت أيضاً. حاول أن تصف يومك باستخدام نفس الأنماط اللغوية.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock