تعبير وإنشاء

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا 2024

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا 2024…المعلم ليس مصدرا للمعلومات العلمية فقط، ولا يقتصر دوره وأثره عند إيداع الطالب المخزون العلمي اللازم، فالمعلم قدوة، وينبغي له أن يكون مثالا يحتذى به للطلاب، فهو بمثابة الأب والأم، ويشارك الطلاب جزءا مهما من يومهم قد يفوق ما يشاركونه مع آبائهم. لذلك فإن دور المعلم قد يكون أهم من دور الوالدين في حياة الطالب، وتأثيره قد يفوق تأثيرهما في سلوكه وآرائه وتكوينه النفسي.

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا 2024
عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا 2024

 

 

عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا 2024

وانطلاقا من أهمية دور المعلم، وقيمته في حياة، وتقديرا للجهود الكبيرة التي يبذلها المعلمون في تنشئة الأجيال، تجب مكافأتهم قولا وفعلا، ويستحق المعلم من عبارات الشكر والامتنان الكثير، وفيما يلي عبارات قصيرة في شكر المعلمة 2024:

  • أنت الأم الثانية والمربية الفاضلة، لك يكون التقدير، فقد كنت نعم المناضلة، ولطالما كنت في حياة طلابك نقطة فاصلة.
  • شكرا لأنك لم تكوني مجرد مدرّسة، لقد كنت نبع علم وعطاء ومحبة، وبقيت لنا حضنا واسعا يحتوي كل الناس بحبه.
  • لو اختصر العطاء بكلمة لكانت الأم، ولو استبدلت بهذه الكلمة سواها لكانت المعلمة، فشكرا لك يا معلمتي يا أجمل نعمة.
  • لقد كنت سخية في عطائك، غزيرة في علمك، صبورة في غضبك، فشكرا يا معلمتي على محبتك وكرمك.
  • لن أنسى يوما وجها طيبا ويدا عطوفة وعينا ملهوفة وقلب أم عطوفة، ستبقين قدوتنا فشكرا يا معلمتنا.

عبارات شكر للمعلمات المتميزات

لا تستوي المعلمات في المهارات والأساليب والمخزون العلمي وقوة الحضور وسعة الصدر والتأثير، فتتميز فئة من المعلمات تحوز كل هذه الصفات لتترك أثرا مختلفا في نفوس الطلاب، وفيما يلي عبارات شكراً للمعلمات المتميزات:

  • كنتُ أنسى أحيانا أنك معلمتي من فرط إعجابي بك، لقد كنت أراك بطلة من أبطال الروايات الذين يلفهم السحر، فحقَّ لك اليوم أن تحوزي كل الشكر.
  • لم أتأثر يوما بأحد من أساتذتي، لكن اختلافك وتميزك وعطفك، ولطفك أرغماني أن أفعل، فصرت أحاول أن أشبهك على أمل أن أكون مثلك حين أكبر.
  • مهما كتبت لك من كلمات العرفان والامتنان، ومهما جلبت لك من هدايا لن أوفيك مجهودك، ولن أرد أدنى جزء من فضلك، معلمتي الجميلة في الأمس واليوم وغدا أشكرك.
  • نحن نقدم عبارات الشكر ردا لخدمات ما أو عطايا معينة أو ملاطفة، ولكن كيف نشكر من صنعونا؟ ومن بنوا فينا أعمدة لا ننهض بغيرها؟ وكيف أشكرك يا معلمتي شكرا يفيك صنائعك التي لا توفي؟

 

عبارات شكر للمعلمة قصيرة للواتساب

واليوم يستخدم الكثيرون تطبيقات التواصل الاجتماعي لإبلاغ السلام والاطمئنان وكذلك لإرسال عبارات التهنئة بالمناسبات وكذلك رسائل الشكر والمحبة، وفيما يلي عبارات شكر للمعلمة قصيرة مناسبة لتطبيق الواتساب:

  • إلى صاحبة الصوت العذب الذي علمنا، والعيون اللامعة التي رعتنا، والأيدي الناعمة التي لفتنا بعطفها، إلى معلمتي، شكرا لك.
  • أرسل إليك كلماتي القصيرة مع التأكيد على طول ما في قلبي من معاني الحب لك، لتعلمي يا معلمتي أن رسالتي ما هي إلا قطرة من بحر مودتي وشكري لك وعرفاني بفضلك.
  • ليتك يا معلمتي تعلمين مكانك في القلب، وليت القلب ينطق كما ينطق الفم ليصادق على كلماتي، وليت الشكر يفيك عناءك معي وزملائي، لكنه أخف ما تحمله عبارة لعينيك الجميلتين، فشكرا لك.
  • لكل ما كان منك من عطاء، وكل ما تحليت به من صبر، وكل ما أعطيتنا من حب، شكرا معلمتي.

 

رسالة شكر للمعلمة قصيرة

ومهما تطور الزمان، ومهما تغيرت وسائل التواصل والتعبير تبقى الرسالة أجمل ما يهدى إلى الآخر، فالرسالة كلمة والكلمة روح والروح من صاحبها أغلاه وأنفسه، لذلك ستخصص السطور التالية لتقديم مجموعة رسائل شكر قصيرة للمعلمة:

  • معلمتي الرائعة، لن أطيل كلماتي أنا الذي أعرف كم تعبت عيناك في تحضير الدروس وشرحها لنا، ولن أتعب بالك الذي تكرسينه للتفكير بما فيه خير لنا، لك مني كل الحب والشكر والامتنان؛ لأنك كنت حقا أمَّنا.
  • شكرا معلمتي، أقولها وأنا أعرف كم هي خفيفة إذا ما زينت مع عطائك، وأدرك كم هي قليلة إذا ما قورنت بما أنت أهل له من الكلام الحسن، لكني سأترك ما تستحقين من معاني ليقرأها قلبك الذي يحس بنا، ويفهم صمتنا على الدوام.
  • يليق بك من الكلام أحلاه، ويليق بك من الفعل أحسنه، ولكن لا حيلة لي اليوم يا معلمتي بما تستحقين، فهل تقبلين من القلب شكرا هو أقل حقوقك؟
  • معلمتي الفاضلة، لقد كنت دائما معي في لحظاتي الصعبة، وحين فقدت الشغف زرعته بي مجددا، وحين أظلمت الدنيا في عيني أنرتها بمحبتك وحنانك، فشكرا لقلبك الكبير دائما.

أروع معايدة للمعلم في عيده

مع اقتراب عيد المعلم تزداد حيرة الطلاب في الكلمات الواجب قولها في هذه المناسبة، وكلما كان المعلم محبوبا بين طلابه كلما ازداد الأمر صعوبة لإيجاد ما يستحقه من الكلمات، لذلك يقدم موقع المرجع في السطور التالية معايدة مميزة للمعلم في عيده:

  • الأمر لا يحتاج إلى عيد كي نقر بفضلك، ونشكر مجهودك ونمتن لعطاياك يا معلمنا، سنفعل ذلك كل يوم، وفي كل فرصة، وسنشكر فضلك بالعلم والعمل والسلوك الطيب الذي اكتسبناه منك، فكل عام وأنت لنا قدوة.
  • لا تظن أن العيد هو ما يوجب شكرك، أنت معلمي ولا شيء ينسيني جميل أثرك، فقد أودعتني أنفس ما جنيت في عمرك، ولك الحب كبير فكل عام والحب يغمرك.
  • في كل موقف صعب، في كل تجربة مريرة، في كل عثرة، في كل دمعة، كنت معي يا معلمتي، لم تفلت يدي حتى عندما طلبت منك ذلك، كل عام وأنت أمي الثانية وقدوتي.
  • لقد أرسلك الله عونا لطلابك، ويدا تقيل عثراتهم، وتمسح دموعهم، فصرت لهم أختا وأما وصديقة، كل عام وأنت بخير يا معلمتي الرقيقة.

أروع شعر عن المعلم

ألهمت شخصية المعلم الكثير من الشعراء ليكتبوا عنها أجمل الكلمات وأبلغ المعاني، وقد حوت المكتبة العربية الكثير من القصائد التي تناولت المعلم ومدحته وأجلته، وفيما يلي مختارات شعرية من أروع ما قيل من شعر عن المعلم:

  • من أشهر ما قيل في المعلم أبيات الشاعر أحمد شوقي التي جاء فيها:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا
كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي
يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ
عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ
وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا
وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً
صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

  • ومن جميل ما قال الإمام الشافعي عن المعلم:

اِصبِر عَلى مُرِّ الجَفا مِن مُعَلِّمٍ
فَإِنَّ رُسوبَ العِلمِ في نَفَراتِهِ
وَمَن لَم يَذُق مُرَّ التَعَلُّمِ ساعَةً؟
تَذَرَّعَ ذُلَّ الجَهلِ طولَ حَياتِهِ
وَمَن فاتَهُ التَعليمُ وَقتَ شَبابِهِ
فَكَبِّر عَلَيهِ أَربَعاً لِوَفاتِهِ
وَذاتُ الفَتى وَاللَهِ بِالعِلمِ وَالتُقى
إِذا لَم يَكونا لا اِعتِبارَ لِذاتِهِ

 

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock