التعليم المصري

عيوب معهد الفراعنة العالي وأبرز المشاكل التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور

عيوب معهد الفراعنة العالي وأبرز المشاكل التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور…مع كثرة المعاهد الحكومية والخاصة في مصر يدخل الطلاب والطالبات في حيرة لاختيار أفضلهم، لذا يتساءل البعض منهم عن عيوب معهد الفراعنة العالي وأبرز المشاكل التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور لمقارنتها بباقي المعاهد.

عيوب معهد الفراعنة العالي وأبرز المشاكل التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور
عيوب معهد الفراعنة العالي وأبرز المشاكل التي تواجه الطلاب وأولياء الأمور

عيوب معهد الفراعنة

ويعد معهد الفراعنة واحدا من ضمن المعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وشهادته معتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

ويلتحق كل عام بمعهد الفراعنة العالي عدد كبير من الطلاب والطالبات، ولمن يسعى للانضمام إليه يتساءل عن عيوب معهد الفراعنة العالي وأبرز المشاكل ليقارنها بباقي المعاهد الأخرى.

ومن أبرز عيوب معهد الفراعنة العالي التي اشتكى منها عدد من الطلاب وأولياء الأمور هو حجب نتجية الطلبة بحجة دفع رسوم امتحان رغم سداد جميع المصروفات المقررة.

  • حيث يقول بعض الطلاب أن الإدارة تقوم بتحصيل أموال بدون وجه حق.
  • بينما يؤكد عدد آخر من الطلاب أن معهد الفراعنة العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات يقوم بالتلاعاب في النتيجة وخصوصا الصف الأول علوم حاسب ونظم، وذلك بإيجاد اختلاف بين التقديرات بين الترم الأول والثانس لكى يمنع الطلبة من التحويل إلى معهد آخر.
  • كان معهد الفراعنة العالي للحاسب الآلي ومعهد السياحة والفنادق في 2011، تعرضا لعدد من المخالفات المالية والإدارية، والتي وصلت إلى حد الاتهام بالتلاعب بغرض التهرب من تسديد الرسوم المقررة والضرائب.
  • إضافة إلى تحصيل رسوم غير مستحقة واستخدام إيصالات غير مختومة بختم الجمهورية، ووجود أطباء وصيادلة لتدريس اللغتين الإنجليزية والفرنسية رغم عدم قانونية ذلك، ورغم عدم التعاقد معهما أساسا.

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock