مملكة المرأة

فوائد “ماء الأرز ” منظف فعال لبشرتك تجعلك أكثر إشراقًا

جلد البشرة من الأنواع الأكثر حساسية والتي دائمًا تتطلب منا الحرص الشديد عند التعامل لذا لابد من أن نقوم بالعناية الجيدة للبشرة والاستفادة من بعض الحيل الذكية التي تجعل بشرتك في حالة من السعادة والتنفس وفقًا لما أشارت إليها نورهان حسن خبيرة التجميل والعناية بالبشرة.

اغسلي وجهك بماء الأرز:

 ماء الأرز من الأشياء الغنية بالعديد من الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة وتحويل الجلد المجهد إلى جلد مشرق وبهج بسبب احتواء ماء الأرز على مضادات الأكسدة والتي يمكن من خلالها محاربة الشيخوخة.

طريقة التحضير:

قومي بتحضير 5 ملاعق من الأرز ثم قومي بوضعها في كوب ماء لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة ثم قومي باستخدام ماء الأرز في بخاخ وقوي بوضعه على البشرة صباحًا ومساءً

روتين الصباح والمساء:

عند استخدام روتين العناية بالبشرة كوني حريصة على التفرقة بين النظام المسائي والصباحي لأن هناك اختلاف كبير بين النظام لمسائي والصباحي ف النظام الصباحي لا يخلو من كريمات الحماية من الشمس ولكن الروتين المسائي يفضل أن يكون تنظيف بعمق.

 الروتين الصباحي:

في الصباح اغسلي وجهك بماء الأرز ثم قومي باستخدام التونر والسيروم المرطب المناسب لطبيعة نوع بشرتك ويفضل أيضًا ان يكون هناك كريم للعين ومع استخدام واقي الشمس.

 الروتين المسائي:

بعد انتهاء اليوم ورجوعك للمنزل قومي بتنظيف وجهك من المكياج والزيوت أو الشوائب العالقة على البشرة بعد الانتهاء من التنظيف قومي بوضع التونر وكريم حول العين والمرطب.

واقي الشمس:

من الأفكار الشائعة عن واقي الشمس أنه يتم استخدامه في فترات الصيف فقط ولكن هذه الفكرة غير صحيحة ولكن واقي الشمس خطوة مهمة جدًا بالصيف والشتاء

 مناشف قطنية:

 كوني حريصة عند تنشيف وجهك استخدمي المناشف القطنية الناعمة على البشرة والتي تساعد في التخلص من بقايا الزيوت وتساعد أيضًا على ترطيب البشرة لا تتسبب في وجود حكه أو جفاف.

المصدر نورهان حسن خبيرة التجميل.

مواضيع قد تهمك شاهد أيضا:

6 أفكار مختلفة ومسلية للعب مع الأطفال في العيد

المعدلات النهائية لمفاضلة السنة الفائتة 2021 الفرع العلمي والأدبي في سوريا

أفضل دعاء في صباح الجمعة ويوم عرفة | وما هو دعاء النبي (ص)؟

تسعدنا متابعتكم لنا على قناة التلغرام

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock