التعليم المصري

قائمة أسماء الجامعات الخاصة في مصر .. تنسيق الجامعات الخاصة 2023 والحد الأدنى للقبول بها

قائمة أسماء الجامعات الخاصة في مصر .. تنسيق الجامعات الخاصة 2023 والحد الأدنى للقبول بها.. نستطيع من خلال هذا التقرير ان نكتب عن قائمة أسماء الجامعات الخاصة في مصر والتي يبحث عنها الكثير من الطلاب بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2022، وعلي ان يتم اعلان تنسيق الجامعات الخاصة بعد الثانوية العامة بالمرحلة الاولي للعام الدراسي الجديد 2023 مع اوائل شهر اغسطس، ونكتب لكم باقية المعلومات في الاسطر المقبلة.

قائمة أسماء الجامعات الخاصة في مصر

وعلي ان يتم التقديم بالجامعات الخاصة بعد الانتهاء من التقديم في الجامعات الحكومية بالمرحلة الاولي بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي علي ان يتم الاعلان عن شهادة الثانوية العامة في الاسبوع الاول من شهر اغسطس، حيث تحدد الكليات والجامعات الخاصة عدد معين لقبول الطلاب بها ويختلف تنسيق الجامعات الحكومية عن تنسيق الجامعات الخاصة من كلية الي كلية اخري بأختلاف المجاميع ونسب النجاح، ونوافيكم اسماء الجامعات الخاصة التي توجد في مصر من خلال الاسطر القادمة.

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 والحد الأدنى للقبول بها

  • تنسيق كليات الطب من المتوقع أن يكون الحد الأدني لها ما يقرب من  95%.
  • الحد الأدنى للقبول في كليات طب الأسنان والصيدلة تصل الي نسبة 90%.
  • القبول في كليات العلاج الطبيعي من المتوقع أن يكون من نسبة الالتحاق بها 90%.
  • الالتحاق بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام تصل بنسبة 90٪.
  • الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة في مجال الهندسة وكليات الحاسبات والمعلومات هو 85٪.
  • الجامعات الأهلية الجديدة المعترف بها 2022

 

ونوافيكم ايضا اسماء الجامعات الخاصة التي تتواجد في مصر وهي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (MUST)، جامعة 6 أكتوبر، جامعة مصر الدولية، جامعة سيناء، جامعة فاروس، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بجانب جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة الألمانية، جامعة المستقبل، جامعة النهضة، الجامعة البريطانية، جامعة بدر، الجامعة المصرية الروسية.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock