التعليم المصري

قرارات جديدة من «التعليم» لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى العام في مصر

قرارات جديدة من «التعليم» لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى العام في مصر … وجهت وزارة التربية والتعليم ، جميع المديريات والإدارات التعليمية بضرورة تفعيل المدارس للائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي .

من جهتها  بدأت المدارس الثانوية توجه إنذارات رسمية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام بسبب الغياب، وحذرت المدارس، الطلاب  بأن تجاوز النسبة المقررة للغياب سوف يؤثر على درجات أعمال السنة والتى تصل إلى 40%.

نسبة الغياب

قرارات جديدة من «التعليم» لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى العام في مصر
قرارات جديدة من «التعليم» لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوى العام في مصر

وأشارت المدارس إلى أن من يتعدى نسبة الغياب سوف يصدر له قرار فصل من المدرسة، لافتة إلى أن الغياب سيؤثر على درجات المواظبة والسلوك وسوف يتم الفصل لمن تعدي أيام الغياب القانونية.

وأكدت المدارس، أنه بناء على تعليمات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم إرسال لجان متابعة يوميا من قبل الإدارة والمديرية والوزارة، لمتابعة غياب الطلاب مع ضرورة  تسجيل الغياب الأسبوعي لكل طالب بإستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ.

يذكر أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025،
والذي بدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الماضي ،  وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، وذلك بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025.

كما حددت الخريطة الزمنية ، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/  2/ 2025 ،  إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/5/2025م

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock