التعليم المصري

قرارات وزير التربية والتعليم في مصر اليوم في بداية العام الدراسي الجديد 2021

نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في آخر تصريحات له، ما تم تداوله من اجتهادات وشائعات.

وقال وزير التربية والتعليم، إن الاجتهادات والشائعات ما تزال تملأ الفضاء الإلكتروني ولن يتم القضاء عليها إلا بعد تجاهلها والاعتماد فقط على المصادر الرسمية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن مواعيد اليوم الدراسي كما هي ولن يتم تخفيضها وكذلك مدة الحصص الدراسية.

انصراف الطلاب في تمام الساعة الحادية عشر

وأكد وزير التربية والتعليم أن من غير الصحيح انصراف الطلاب في تمام الساعة الحادية عشر من المدارس، كما نفى تخفيض مدة الحصص الدراسية من 45 دقيقة إلى 35 دقيقة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، شدد على اهتمام الدولة المصرية بالحفاظ على انتظام العام الدراسي الجديد وإعادة العملية التعليمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، على اهتمام الدولة المصرية على وجه الخصوص بانتظام طلاب رياض الأطفال حتى مرحلة الرابع الابتدائي.

وأضاف الوزير أن الدولة حريصة على إتاحة الفرصة للأطفال في هذه المراحل لتلقي أكبر قدر من التعليم وكذلك الحال في بقية الصفوف التعليمية الأخرى لاستكمال المناهج الدراسية.

وقال وزير التربية والتعليم إن فيروس كورونا المستجد تسبب في الكثير من الضرر للطلاب على مدار العاميين الدراسيين الماضيين.

اضطراب المنظومة التعليمية

وحذر وزير التربية والتعليم أن اضطراب المنظومة التعليمية تسببب في فجوة تعليمية خطيرة نتج عنه الإضرار بتكوين التلاميذ علمياً خصوص في المراحل الأولى.

 وشدد وزير التربية والتعليم على أن الدارسة ستكون منتظمة خلال العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، على مستوى كافة المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم على أن الحضور في الحضور سيخضع إلى عمليات رصد الغياب بشكل يومي وستكون الامتحانات من المدارس وليس المنازل كما لن يكون هنا أبحاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock