التعليم المصري

قرار جديد من «التعليم المصرية» بشأن تحويلات الثانوية العامة

قرار جديد من «التعليم» بشأن تحويلات الثانوية العامة … خلال فترة تحويلات الثانوية العامة قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تشكيل لجان مركزية في الديوان العام بالوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف فحص تحويلات الثانوية العامة بداية من الصف الأول حتي الثالث الثانوي، ثم البت في قبول التحويل من عدمه، وذلك استعدادًا للعام الدراسي المقبل 2024\2025.

وفيما يلي كافة التفاصيل حول اللجان المركزية التي تم تشكيلها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف فحص تحويلات الثانوية العامة، للعام الدراسي الجديد 2024\2025.

قرار جديد من «التعليم» بشأن تحويلات الثانوية العامة
قرار جديد من «التعليم» بشأن تحويلات الثانوية العامة

تحويلات الثانوية العامة العام الدراسي الجديد

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تحويلات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2024\2025، حيث يتم تشكيل لجنة لفحص تحويلات الطلاب للصف الأول والثاني والثانوي وتكون في الإدارات التابعة للإدارة المركزية للتعليم العام، مشيرة إلي أن تكون لجنة فحص تحويلات الصف الثالث الثانوي في الإدارة العامة للتعليم في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وأوضحت أيضاً، أن اللجان المركزية ستبدأ في فحص تحويلات الثانوية العامة بداية من يوم الخميس الموافق 1 من شهر أغسطس المقبل وتستمر فترة الفحص حتي يوم 15 سبتمبر 2024، علمًا بأنه لا يتم البدء في إجراءات التحويل إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

تعليمات الوزارة للجان تحويلات الثانوية العامة

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من التعليمات التي يجب على جميع المديريات التعليمية الالتزام بها، والتي تتضمن فيما يلي:

1- يجب أن يتم تشكيل لجنة في كل مديرية تعليمية، علي أن يتم فحص جميع ملفات التحويل الواردة من خلال الإدارات التعليمية التابعة لها، ثم يتم إرسالها إلي الإدارة المركزية للتعليم العام، وتكون تحت إشراف مدير عام التعليم العام في المديرية، ومن الضرورة التأكد من استيفاء الملفات ودراسة أسباب التحويل.

2- يجب أن يتم الرجوع إلي المديريات التعليمية في تحويلات الطلاب إلي المدارس الدولية.

3- يمنع قبول تحويلات المدارس الرسمية أو الخاصة، إلي الإدارات التي تم حظرها في كتيب التعليمات الخاص بإجراءات التقديم في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

4- لا يتم استلام تحويلات من أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية وسيتم التعامل فقط مع مندوبى المديريات التعليمية.

5- يتعين علي جميع الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها، اتباع كافة الإجراءات المنظمة لأعمال التحويلات، وفقاً لقرارات الوزارية واللوائح والكتب الدورية الصادرة بهذا الشأن.

6- لا يتم البدء في اجراءات التحويل لولي الأمر إلا بعد صدور قرار اللجنة المركزية المشكلة بديوان عام الوزارة.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock