التعليم المصري

قرار وزير التعليم المصري حول اعادة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023 بعد تسريبه

قرار وزير التعليم المصري حول اعادة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023 بعد تسريبه…أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحقيقًا حول تسريب أسئلة الاختبار من قبل أحد معلمي المادة، وترددت أنباء عن إعادة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023 جراء تلك الواقعة.

قرار وزير التعليم المصري حول اعادة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023 بعد تسريبه
قرار وزير التعليم المصري حول اعادة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023 بعد تسريبه

إعادة امتحان الفيزياء

وحققت الوزارة مع مدرس المادة الذي كان قد وقع إقرارًا قبل مشاركته في وضع أسئلة الاختبار، بعدم إعطاء دروس خصوصية، وما هو ثبت عكسه، بما يؤكد إعادة امتحان الفيزياء 2023 تالتة ثانوي في حال ما كانت الأسئلة المسربة متطابقة مع تلك التي جاءت في الامتحان.

وصرح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سيقرر إعادة امتحان الفيزياء إذا ما تطابقت الأسئلة المسربة مع المطروحة في الاختبار الذي وضعته الوزارة للصف الثالث الثانوي

تسريب امتحان الفيزياء

وكانت يوم الأحد الماضي 2 يوليو 2023 قد شهد تسريب امتحان الفيزياء ثانوية عامة، وأجريت التحقيقات مع المعلم الذي اتهم بذلك، وبناءً عليها صدر عن وزير التربية والتعليم تصريح الخاص بـ إعادة الامتحان في وقت لاحق.

وبعد انتهاء التحقيق وثبوت عدم مطابقة التسريبات مع ورقة امتحان الفيزياء، فإن قرار الوزير المتعلق بـ إعادة امتحان الفيزياء لن يطبق لعدم توافر شرط الإعادة، وبالتالي فلن تجري الوزارة اختبارات أخرى في نفس المادة خلال العام الدراسي الجاري 2023.

امتحان الفيزياء

وكان أحد المدرسين قد نشر فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أكد من خلالها قيام آخر من محافظة البحيرة، يشارك في وضع الأسئلة، بنشر امتحان الفيزياء بنفس ترتيب الورقة والأرقام، وأنه مقابل ذلك طالب برفع أجره بالدروس الخصوصية من 150 إلى 500 جنيه.

وانتهت الوزاة في آخر قراراتها إلى عدم إعادة امتحان الفيزياء بعد التأكد من أن ما تم تداوله لا علاقة له بما خضع له طلاب الثانوية العامة.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock