التعليم السعودي

قسم المناهج ينظم فعاليات ملتقى التربية العملية تهيئة الطالب المعلم للميدان التربوي

قسم المناهج ينظم فعاليات ملتقى التربية العملية (تهيئة الطالب المعلم للميدان التربوي

قسم المناهج ينظم فعاليات ملتقى التربية العملية (تهيئة الطالب المعلم للميدان التربوي

المناهج التعليمية

قسم المناهج ينظم فعاليات ملتقى التربية العملية (تهيئة الطالب المعلم للميدان التربوي

برعاية سعادة عميد ⁧‫كلية التربية بالإنابة د. توفيق إدريس البكري، وبمتابعة سعادة رئيس ⁧‫قسم‬⁩ المناهج وطرق التدريس د. فواز صالح السلمي، وسعادة المشرف العام على مكتب ⁧‫التربية‬⁩ العملية د. عبدالله بن مشرف الشاعر انطلقت اليوم فعاليات ملتقى التربية العملية الذي يهدف إلى تهيئة الطالب المعلم للميدان التربوي.

حيث سيعقد الملتقى على مدار ثلاثة أيام، ويهدف إلى تزويد الطالب المعلم بجميع الخبرات التربوية التي يحتاجها في الميدان التربوي، وتعريفه بأبرز الحقوق والواجبات التي يجب عليه معرفتها، وتبصيره بالمشكلات التي يمكن أن تواجهه في الميدان التربوي، وتقديم أفضل الطرق للتعامل معها وحلها، وتزويده بأبرز طرق التدريس الحديثة والإستراتيجيات الحديثة المستخدم�� في الميدان التربوي، وأخيرًا تقديم نصائح عامة للطالب المعلم تعينه على خوض غمار تجربة التدريس لأول مرة.

ومن جهته، عبر سعادة عميد كلية التربية بالإنابة عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل على دعمه لبرامج الكلية، وأشاد بجهود قسم المناهج وطرق التدريس ممثلا في مكتب التربية العملية.

وعبّر سعادة رئيس قسم المناهج وطرق التدريس د. فواز السلمي عن ترحيبه بطلاب التربية العملية، وأشار إلى أن القسم سيعمل على تسخير كافة إمكاناته وقدراته لدعم جميع المتدربين بما يحقّق الفائدة المرجوة من برنامج التربية العملية، مشيدًا بالدعم الكبير الذي يحظى به القسم في مختلف أنشطته وفعالياته من لدن معالى مدير الجامعة ووكلائها وسعادة عميد الكلية، مقدمًا شكره وتقديره للدكتور عبدالله الشاعر المشرف العام على مكتب التربية العملية على الجهود المميزة التي يقدّمها المكتب لعموم طلاب التربية العملية.

كما عبر سعادة المشرف العام على مكتب التربية العملية الدكتور عبدالله الشاعر عن شكره وتقديره لسعادة عميد كيلة التربية بالإنابة الدكتور توفيق إدريس البكري، وسعادة رئيس قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور فواز بن صالح السلمي على دعمهما لبرامج التربية العملية، كما شكر عمادة شؤون الطلاب على تعاونهم الدائم مع مكتب التربية العملية، وأشاد بتعاون الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في سبيل نجاح برنامج التدريب الميداني.

Source: قسم المناهج ينظم فعاليات ملتقى التربية العملية تهيئة الطالب المعلم للميدان التربوي – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock