التعليم المصري

كتب الترم الجديد في المدارس المصرية.. «التعليم» تستعد لاستقبال الفصل الدراسي الثاني

كتب الترم الجديد في المدارس المصرية.. «التعليم» تستعد لاستقبال الفصل الدراسي الثاني

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، وبداية انطلاق الفصل الدراسي الثاني السبت المقبل 19 فبراير الجاري.
وفي هذا الصدد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصول كتب الفصل الدراسي الثاني للمدارس استعدادا لاستقبال الترم الثانى، موضحة أن المديريات تسلمت الكتب وتم تسليمها للمدارس وتم حفظها في المخازن بشكل آمن بعيد عن العوامل الخارجية ” أمطار ومياه” مطالبة المدارس بسرعة تسليمها للطلاب مع بداية الترم الثانى كما طالبت أولياء الأمور الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية كاملة من الفصل الدراسى الأول بسدادها بشكل سريع.

اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا

وشددت الوزارة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والمحافظة على التباعد الاجتماعي داخل الفصول، و-تهيئة مُناخ صحي وآمن للمعلمين، وتوفير بيئة عمل مناسبة، مع تشجيع الطلاب على توظيف كافة القنوات والمنصات التعليمية لتحقيق أكبر استفادة، وتفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة.
 كما حذرت الوزارة من تحصيل أية مبالغ مالية تحت أية مسميات من الطلاب أو أولياء أمورهم، وحظر استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها، وتشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق وحظر تكليف الأطفال فى مرحلة رياض الأطفال بواجبات منزلية.

الاهتمام بالفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة

ووجهت الوزارة بضرورة الاهتمام بالفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب والمعلمين والإداريين، والعمل على توفير كافة سبل الرعاية لهم، وإعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام على أعضاء هيئة التعليم بالمدارس لاستقرار الترم الثانى والالتزام بأيام الدراسة الفعلية للترم الثانى التي ورد بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، مع العمل على مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود للقضاء عليها.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، على تأمين المدارس والمنشآت التعليمية، والتأكيد على حسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد لزياراتهم للمدارس، مع حظر استخدام الهاتف المحمول نهائيًا أثناء اليوم الدراسي لكل من الطلاب والمعلمين، وبذل كافة الجهود الممكنة لمكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكاله، والتزام المدارس الخاصة والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة “الدولية” بالرسوم الدراسية القانونية، المتبقية من الفصل الدراسى الأول وعدم تحصيل أي رسوم للعام الدراسى المقبل 2022،2023، إلا في المواعيد المحددة لذلك.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الدراسة بالترم الثانى تبدأ السبت 19 فبراير الجارى في بعض المدارس وتنتظم يوم الأحد 20 فبراير في جميع المدارس على مستوى الجمهورية.
وطالبت الوزارة الطلاب بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات داخل المدارس، مع التنبيه على المدارس بعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الصحية وتنظيم دخول وخروج الطلاب على غرار الإجراءات التي تم تطبيقها خلال الترم الأول، مشددة على أن المدارس نجحت في إنهاء الترم الأول بالامتحانات بشكل آمن دون أي مشكلات وتم تقييم جميع الطلاب بشكل عادل دون أزمات

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock