التعليم المصري

كتيب مفاهيم Physics لغات للثانوية العامة في مصر

كتيب مفاهيم Physics لغات للثانوية العامة…تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح، ويوزع على الطلاب هذا الكتيب للاطلاع على القوانين ومعظم قواعد المنهج.

ويقوم الاختبار على استخراج الطالب لنواتج التعلم بدلا من الحفظ، لذا فإن الكتيب يحتوي على كل المعلومات الاساسية في المقرر، وتقع على عاتق الطالب مهمة الاعتماد على ما يفيده منها في حل أسئلة الاختبار.

ورقة مفاهيم الفيزياء لغات 3 ثانوي

يبدأ محتوى كل فصل من فصول المقرر في كتيب المفاهيم من خلال عرض تعريف أهم المصطلحات العلمية، فمثلا في الفصل الأول بالوحدة الأولى عن كمية الكهربية وقانون أوم وقانون كيرشوف، تتضمن المصطلحات تعريف الكهربية وشدة التيار وفرق الجهد والقوة الدافعة الكهربية والمقاومة.

الجزء الثاني من الفصل في كتيب المفاهيم عبارة عن العلاقات الرياضية والقوانين التي يستعين بها الطالب في حل المسائل التي ترد في الامتحان.

ويشار أن وزارة التربية والتعليم الفني أجرت تعديلات على مواصفات امتحان مادة الفيزياء لشهادة الثانوية العامة، حيث تمت إضافة أسئلة مقالية بما لا يزيد عن 15% من إجمالي الأسئلة، مع بقاء أكثر أسئلة الاختبار بنظام الاختيار من متعدد.

كتيب مفاهيم Physics لغات للثانوية العامة
كتيب مفاهيم Physics لغات للثانوية العامة

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock