التعليم المصري

كل ماتريد معرفته عن اختبار TOFAS لطلاب 3 مراحل دراسية

كل ماتريد معرفته عن اختبار TOFAS لطلاب 3 مراحل دراسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد اختبار TOFAS بنسخته المعربة لجميع الصفوف يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2022.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم مراعاة مواعيد اختبارات جميع الطلاب في موادهم الأساسية وبالتنسيق مع المديريات والإدارات والمدارس.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هذا الاختبار مقدم من المؤسسة اليابانية Sprix ويأتي ضمن مشاريع التعاون مع دولة اليابان في مجال التعليم قبل الجامعي.

SOFAS

كل ماتريد معرفته عن اختبار TOFAS لطلاب 3 مراحل دراسية
كل ماتريد معرفته عن اختبار TOFAS لطلاب 3 مراحل دراسية

جدير بالذكر أن ‏TOFAS هو اختبار دولي لقياس القدرة الأكاديمية لمساعدة المعلمين والطلاب على تقييم ومقارنة قدراتهم الأكاديمية الأساسية في بلدان متعددة والتركيز في هذا الاختبار على الرياضيات.

وشارك العام الماضي أكثر من 3000 طالب مصري في الاختبار الدولي TOFAS، من مراحل عمرية مختلفة؛ من الصف الرابع والسادس الابتدائي بالمستوى الأول والصف الثاني والثالث الإعدادي بالمستوى الثاني، وأثبت الطلاب تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى.

ويعقد الاختبار الدولي TOFAS للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، يتم عقده عن طريق الكمبيوتر أو الجهاز المحمول، ويحتاج لتوافر الإنترنت.

وتصل مدة الاختبار الدولي TOFAS للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي 40 دقيقة، على أن يتم إرسال الاختبار الدولي TOFAS للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي للمؤسسة اليابانية مباشرة لتصحيحه.

كما يكون الاختبار تطوعيًا، ولا يظهر في نتيجة الطالب الدراسية على الإطلاق.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock