التعليم السعودي

كم مدة اختبار التحصيلي 1444 في السعودية

كم مدة اختبار التحصيلي 1444 – 2023؟ …يجري طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية الراغبين في الالتحاق بالجامعات والكليات السعودية اختبارا تحصيلياً لقياس مستوى المعرفة والمهارات الأساسية في المواد الأكاديمية المختلفة، مثل الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، ولتحديد مدى تأهيل الطلاب لدراسة التخصصات المختلفة

 كم مدة اختبار التحصيلي 1444 في السعودية
كم مدة اختبار التحصيلي 1444 في السعودية

كم مدة اختبار التحصيلي ؟

يبحث الكثيرون من الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية عن كم مدة اختبار التحصيلي وذلك لأجل معرفة مدة الاختبار التحصيلي الذي سيقومون باجتيازه بعد تأكيد هيئة تقويم التعليم والتدريب على تقديم الاختبار التحصيلي عن بعد بمعايير ومواصفات عالمية بهدف قياس مستوى تحصيل الطالب في المواد الدراسية التي قام بدراستها خلال المرحلة الثانوية لمساعدة الجهات التعليمية المختصة في اختيار الطلاب المؤهلين لمتابعة التعليم الجامعي.

كم ساعه اختبار التحصيلي ؟

يعتبر الاختبار التحصيلي أحد أهم الاختبارات التي تجريها هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية لذلك يتساءل الكثيرون في المملكة عن كم ساعة اختبار التحصيلي؟ حيث انه وفقًا لتوضيحات المركز الوطني المشرف على الاختبار، أن الاختبار يستغرق حوالي ثلاث ساعات، تشمل ساعة لشرح التعليمات وإدخال بيانات الطالب، وساعتان لإجراء الاختبار نفسه، كما ينقسم الاختبار إلى خمس أقسام، حيث يستغرق كل قسم حوالي 25 دقيقة ويلتزم الطالب باحترام الوقت المحدد لكل قسم دون التحول إلى قسم آخر قبل انتهاء الوقت المخصص.

متى وقت اختبار التحصيلي ؟

يسعى العديد من الطلاب لمعرفة متى وقت اختبار التحصيلي؟ حيث يقوم المركز الوطني للقياس والتقويم بتنظيم اختبار القدرات على فترتين، الأولى خلال الفصل الدراسي الأول والثانية خلال الفصل الدراسي الثاني، ويحق للطالب التسجيل وحضور الاختبار في الموعد المناسب له وفي المدينة التي يسكن فيها أو المدينة القريبة منه، كما يعمل المركز على نشر مقار اختباراته في أنحاء المملكة لتسهيل عملية التنقل للطلاب، وأيضاً يقوم بإرسال نشرة خاصة بمواعيد وأماكن تأديته إلى جميع المدارس الثانوية في مختلف مناطق المملكة لإعطاء الطلاب كافة المعلومات التي يحتاجونها للاشتراك في هذا الاختبار.

كيفية الاستعلام عن نتائج التحصيلي برقم الهوية عبر قياس

أعلن المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية، أن نتائج الاختبار التحصيلي ستظهر بعد 12 يوما من إجراء الاختبار، ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم برقم الهوية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع القياس الوطني مباشرة.
  • النقر على الاستعلام عن نتائج التحصيلي.
  • يتطلب منك الموقع إدخال رقم الهوية الوطنية.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • الاختيار بين الاختبارات التي أداها الطالب.
  • الضغط على بحث.
  • ستظهر نافذة تحتوي على نتائج البحث التفصيلي.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock