التعليم الكويتي

كم معدل الامتياز في التطبيقي 2024 الكويت

كم معدل الامتياز في التطبيقي 2024 الكويت…الذي يحصل عليه الطالب مع نهاية المدة المقررة لدراسته في معاهد وكليات الهيئة العامة للتطبيقي، والذي يُحدد في شهادة تخرج الطالب

معدل الامتياز في التطبيقي 2024 الكويت 3.75 نقطة، حيث يحصل الطالب الذي أنهى دراسته خلال المدة الدراسية المحددة للتخرج بمعدل عام قدره (3.75 نقطة) على شهادة تخرج بمعدل امتياز مع مرتبة شرف، شرط ألَّا يكون قد حصل على أحكامٍ تأديبيةٍ بحقه، بينما يُوضع الطالب الذي اجتاز مقرراته الدراسية في الفصل الدراسي السابق في قائمة الشرف شرط ألَّا يقلُّ معدله الفصلي عن 3.50 نقطة، ولا تقلُّ الوحدات الدراسية المسجلة للطالب عن العبء الدراسي، ولا تكون قد صدرت بحقه أحكام تأديبية

كم معدل الامتياز في التطبيقي 2024 الكويت
كم معدل الامتياز في التطبيقي 2024 الكويت

حساب معدلات التطبيقي 2024 الكويت

أوضح مركز التوجيه والإرشاد للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب طريقة حساب معدل التطبيقي 2024 في الكويت كما يلي:

  • المعدل العام التطبيقي: يتمُّ احتسابه بقسمة مجموع حصيلة الطالب العلمية لجميع المقررات الدراسية التي سجل فيها منذ بدء قيده في كلية التطبيقي على جميع الوحدات المسجلة لتلك المقررات.
  • المعدل الفصلي التطبيقي: يتمُّ احتسابه بقسمة مجموع حصيلة الطالب العلمية لجميع المقررات الدراسية التي سجل فيها منذ بداية الفصل الدراسي على جميع الوحدات المسجلة لتلك المقررات.
  • قائمة الشرف التطبيقي: يوضع اسم الطالب/ الطالبة في قائمة الشرف في الفصل الدراسي السابق  إن اجتاز مقررات الفصل الدراسي شرط ألَّا تقل الوحدات الدراسية المسجل بها الطالب عن العبء الدراسي  الاعتيادي، وأن يكون الطالب حاصل على معدل لا يقل عن 3.50 نقطة، ولا يجوز أن تكون قد صدرت بحقة أحكام تأديبية.
  • مرتبة الشرف التطبيقي (معدل الامتياز): يحصل الطالب على معدل امتياز (درجة الشرف) في شهادة التخرج في حال أنهى دراسته خلال المدة المحددة بمعدل عام قدره 3.75 نقطة.
  • معدل التخصص التطبيقي: يتمُّ احتسابه بقسمة مجموع حصيلة الطالب العلمية لجميع المقررات الدراسية التخصصية  التي سجل فيها منذ بدء قيده في كلية التطبيقي على جميع الوحدات المسجلة لتلك المقررات، علمًا أنَّ حساب معدل التخصص يبدأ بعد مرور فصليين للطالب في الكلية.
  • إنذار المعدل التطبيقي: يُوضع اسم الطالب/ الطالبة على قائمة الإنذار إن قلَّ المعدل العام أو معدل التخصص عن نقطتين في نهاية أي فصل دراسي كما يثبت في سجله الدراسي، ويُفصل الطالب من الكلية خلال الفصليين التاليين إن لم يحقق المستوى المطلوب، علمًا أنَّه يحق للجنة الشؤون العلمية إعادة النظر في وضع الطالب المفصول من ثم إعادة قيده استثنائيًّا لفصل واحد بناءً على أحكام اللائحة.

بذلك تمَّ توضيحالمتمثل في مرتبة الشرف لمعدل 3.75 نقطة مع إنهاء الطالب المدة المحددة، إلى جانب توضيح معدلات التطبيقي 2024 الكويت وطريقة حسابها.

 

 

من فضلك ادعمنا بمتابعة على قناة التلغرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock