تكنولوجيا

كيفية استخدام كشف الاصطدام على أجهزة iPhone 14 و Apple Watch

كيفية استخدام كشف الاصطدام على أجهزة iPhone 14 و Apple Watch.. خلال حدث إطلاق iPhone 14 و Apple Watch الجديد، رأينا بعض الميزات الجديدة التي من شأنها أن تساعد في نواح كثيرة بطبيعة الحال، فإن القدرة على التواصل مع الأقمار الصناعية في المناطق التي لا توجد فيها تغطية للشبكة هي ميزة رائعة ومع ذلك، هناك ميزة أخرى يمكن أن تنقذ حياتك: اكتشاف الاصطدم.

كشف موقع 9to5mac المتخصص فى أخبار التقنية، عن ماهية ميزة إكتشاف الاصطدام، وكيف يمكنك تمكينها، وما يفعله اكتشاف التصادم بالفعل في حالة وقوع حادث.

كيفية استخدام كشف الاصطدام على أجهزة iPhone 14 و Apple Watch
كيفية استخدام كشف الاصطدام على أجهزة iPhone 14 و Apple Watch

استخدام كشف الاصطدام على iPhone و Apple Watch

قبل النظر في كيفية عمل الميزة وكيف يمكنك تمكينها، يجب أن تعرف أولاً الأجهزة التي تدعمها ميزة اكتشاف التصادم، تتوفر الميزة في جميع الطرز الأربعة في تشكيلة iPhone 14 وفي طرز Apple Watch لهذا العام. فيما يلي القائمة الكاملة للأجهزة المتوافقة.

الأجهزة المتوافقة

  • Apple Watch SE
  • Apple Watch Series 8
  • Apple Watch Ultra
  • آيفون 14
  • آيفون 14 بلس
  • آيفون 14 برو
  • آيفون 14 برو ماكس

كيف يعمل كشف الاصطدام

يعمل اكتشاف التصادم في أحدث طرازات iPhone و Apple Watch على عوامل مختلفة، نظرًا لأن جهاز iPhone أو Apple Watch الخاص بك متصل بالإنترنت، فإنه قادر على اكتشاف سرعة سيارتك ومن ثم كيف تتوقف فجأة في غضون ثوانٍ،هذه هي الطريقة التي يكتشف بها الحوادث على الفور، ثم انتظر بضع ثوان لمعرفة ما إذا كنت ستجيب على الجهاز، إذا لم تقم بذلك، فسيقوم الجهاز بالاتصال بخدمات الطوارئ وإرسال موقعك حتى يمكن تقليل حجمك.

تمكين أو تعطيل الكشف عن التصادم

الكشف الافتراضي عن التصادم على Apple iPhone و Apple Watch قيد التشغيل دائمًا ومع ذلك، إذا كنت تريد إيقاف تشغيله أو تخطط لإعادة تشغيله مرة أخرى، فيمكنك اتباع هذه الخطوات

كشف التصادم على طرازات iPhone 14

  • افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  • قم بالتمرير لأسفل وحدد خيار الطوارئ SOS.
  • يمكنك النقر فوق زر التبديل لتشغيل المكالمة أو إيقاف تشغيلها بعد وقوع حادث خطير.

اكتشاف الأصطدام على Apple Watch

  • قم بتثبيت أحدث إصدار من تطبيق Apple Watch على جهاز iPhone الخاص بك.
  • قم بتشغيل التطبيق واضغط على علامة التبويب My Watch.
  • اضغط على Emergency SOS، ثم اضغط أخيرًا لإلغاء تنشيط أو تنشيط المكالمة بعد وقوع حادث خطير.

إذا اكتشف جهاز iPhone أو Apple Watch أنه معطل، فسوف ينتظر أي إدخال منك أولاً خلال هذا الوقت، يمكنك إلغاء مكالمة الطوارئ يدويًا. إذا لم يكن هناك استجابة، فسيبدأ جهاز iPhone أو Apple Watch في إجراء مكالمة طوارئ SOS. يحدث هذا لمدة عشرين ثانية بعد عدم اكتشاف أي إدخال. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا سحب شريط التمرير ليقوم جهاز iPhone أو Apple Watch بالاتصال بخدمات الطوارئ على الفور.

ستتصل Apple Watch أو iPhone أيضًا بأي جهات اتصال قد أضفتها كجهات اتصال للطوارئ، يمكنك أيضًا إعداد معرّف طبي مع بعض معلوماتك المهمة التي يمكن أن يستخدمها المستجيبون للطوارئ في حالة احتياجهم إلى بيانات عنك.

وتحدثت سيدتي سابقا عن ما أعلنت شركة أبل الأمريكية عنه سابقا عن برنامج يعمل على إصلاح خدمة لأحد طرازات Apple Watch الخاصة بها، حيث يُشاع أن شاشة بعض طرازات Watch Series 6 تصبح فارغة بشكل دائم، وتعمل آبل على إصلاح طرز Watch Series 6 المحددة هذه مجانًا.

وأوضحت عملاق التكنولوجيا الأمريكي من خلال موقع الدعم الخاص بها إنها «قررت أن الشاشة على نسبة صغيرة جدًا من أجهزة أبل Watch Series 6 مقاس 40 ملم قد تصبح فارغة بشكل دائم».

والأجهزة المتضررة، كما أعلنت شركة أبل أنها قد تم تصنيعها بين أبريل 2021 إلى سبتمبر 2021.

كيف تتحقق مما إذا كانت Watch Series 6 الخاصة بك مؤهلة؟

إن برنامج إصلاح الخدمة مخصص فقط لساعة السلسلة 6 مقاس 40 مم، ولا توجد طرازات أبل Watch أخرى جزء من هذا البرنامج، وإذا كنت قد اشتريت Watch Series 6 قبل أبريل 2021، فمن المحتمل أنك لن تكون ضمن هذا البرنامج.

وإذا كان لديك 40mm Watch Series 6، إذًا فأنت تواجه هذه المشكلة، ثم يجب عليك اتباع الإرشادات على موقع أبل على الويب من أجل إصلاحها، وقتها سيتوجب عليك استخدام مدقق الرقم التسلسلي لمعرفة ما إذا كان جهازك مؤهلاً لهذا البرنامج، وإذا كان الأمر كذلك، ستقدم أبل أو مقدم خدمة معتمد من أبل الخدمة مجانًا.

ولا يشمل برنامج أبل العالمي هذا تغطية الضمان القياسية لساعة أبل Watch الخاصة بك، ويغطي البرنامج أبل Watch Series 6 المؤهلة لمدة عامين بعد البيع بالتجزئة الأول للوحدة.

 

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock