الاقسام التعليمية

كيفية الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية الوطنية للمعلمين فى المغرب 2023

كيفية الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية الوطنية فى المغرب 2023 … عدما تم عمل تسجيلات للحركة الانتقالية في المغرب يرتقب العديد من المعلمين وجميع أعضاء هيئة التدريس بمختلف المناطق في الدولة المغربية الكشف عن النتائج الخاصة بالحركة الانتقالية للمعلمين العام الجاري 2023-2024

حيث تكون عملية الانتقال وفقا لشروط وضعتها وزارة التربية الوطنية في المغرب، ولذلك الامر يرتقب الكثير من الاشخاص موعد الكشف عن هذه النتائج التي يحقق منها عدد كبير من المعلمين والمعلمات الذين بلغ عددهم نحو 24 ألف شخص.

كما أن عدد المتقدمين للمرحلة الأولى بلغ 14631 شخص، وقد بلغ عدد المعلمين في المراحل الإعدادية والثانوية 569 شخص، وفي التعليم الثانوي التأهيلي 4535 شخص، وسيتم تلقي طلبات الطعن خلال 7 أيام من ظهور النتيجة.

كيفية الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية الوطنية للمعلمين فى المغرب 2023
كيفية الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية الوطنية للمعلمين فى المغرب 2023

طريقة الاستعلام عن نتيجة الحركة الانتقالية في المغرب

  1. في البداية عليك الدخول على الى موقع وزارة التربية المغربية.
  2. ثم يتم الضغط على أيقونة نتائج الحركة الانتقالية بالمغرب.
  3. ويمكنك القيام بتنزيل تلك النتائج الخاصة بالحركة الانتقالية pdf.
  4. وبعد القيام بتنزيل الملف تستطيع البحث عن الاسم الذي ترغب في تنزيله، كما يمكنك البحث عن الاسم الذي ترغب به في هذا الملف.

والجدير بالذكر ان نتائج الحركة الانتقالية للمعلمين التى تم تحديدها لرفع عدد المعلمين والإداريين كانت في 26,000 وزاره التربية الوطنية، ويمكن أن يتم رفع الطعن على تلك النتائج الخاصة بالحركة الانتقالية في الدولة المغربية بعد 7 أيام من ظهور النتيجة.

 

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock