التعليم السعودي

كيفية نقل الطلاب من مدرسة لأخرى بـ 4 خطوات عبر نظام نور

كيفية نقل الطلاب من مدرسة لأخرى بـ 4 خطوات عبر نظام نور …يعد نظام نور إحدى الأنظمة التعليمية الإلكترونية التي قد أنشأتها وزارة التعليم بالمملكة، ولذا يتساءلون عن طريقة نظام نور بدون كلمة سر إذ أن بعض الأشخاص يتعرضون إلى مشكلات في تسجيل الدخول، ولابد أن يتم الدخول للحساب بالمعلومات الخاصة بهم حفاظًا على بيانات جميع المتواجدين بالمنصة، فهو إحدى إجراءات الأمان، ولذا أوضحت وزارة التعليم الطريقة التي تستخدم في حل تلك المشكلة لأن الجميع لا يمكنهم الاستغناء عن الخدمات التي تقدم بها.

 

كيفية نقل الطلاب من مدرسة لأخرى بـ 4 خطوات عبر نظام نور
كيفية نقل الطلاب من مدرسة لأخرى بـ 4 خطوات عبر نظام نور

نظام نور بدون كلمة سر

أوضحت وزارة التعليم بأن هناك طريقة تساعد الأشخاص في الدخول لنظام نور إن تم نسيان كلمة السر حتى يستطيعون استرجاع الحساب، إذ أن إضافة كلمة السر إجراء هام للدخول على الحساب الخاص بالأشخاص المستخدمين، وذلك لأنه إحدى إجراءات الأمان التي تحافظ على جميع البيانات، وإليكم خطوات الدخول بدون كلمة سر وهي كالآتي:

  • أولًا يجب أن يتم زيارة الموقع الإلكتروني التابع لنظام نور.
  • اضغط على خانة نسيت كلمة السر أو حتى اسم المستخدم.
  • قم بإدخال رقم الهوية التابع لك.
  • اكتب رمز التحقق واضغط على التالي.
  • عليك أن تختار طريقة إرسال البيانات والضغط على متابعة.
  • اتبع جميع التعليمات المطلوبة حتى تقوم بإجراء التحقق من المستخدم.
  • أنشئ كلمة سر جديدة وقم بالتأكيد.
  • سجل الدخول للنظام.

نقل الطلاب من مدرسة لأخرى عبر نظام نور

وفرت وزارة التعليم خدمة نقل الطلاب من مدرسة لأخرى من خلال استخدام نظام نور، وذلك يكون لنفس المرحلة التعليمية التي يتواجد فيها الطالب إن كان متوفر به الشروط التي وضعت للنقل، وإليكم خطوات إتمام الإجراءات وهي كالآتي:

  1. أولًا يجب أن يتم الذهاب مباشرة للصفحة الرسمية التي تتبع نظام.
  2. ثم كتابة جميع البيانات التابعة لحساب ولي الأمر سواء كلمة السر أو اسم المستخدم ومعهم رمز التحقق ومن بعد ذلك يتابع الضغط على خانة تسجيل الدخول.
  3. ينتقل بعدها إلى الصفحة الرئيسية التابعة لنظام نور وينظر إلى الخدمات المتاحة، ولابد أن يقوم بالضغط على خانة طلب النقل لمدرسة أخرى.
  4. يجب إضافة البيانات الهامة المطلوبة عن النقل سواء اسم الطالب واسم الإدارة التعليمية والإدارة الراغب في النقل لها، واختيار اسم المدرسة بعدها يتم الانتهاء يتم الضغط على خانة تثبيت.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock