تكنولوجيا

كيف تعرف الرقم الخاص أو المخفي الذي يتصل بك؟

كيف تعرف الرقم الخاص أو المخفي الذي يتصل بك؟ أحيانًا يواجه المستخدمين مشكلة مؤرقة تخص الهاتف المحمول، عندما تتلقى اتصالًا من رقم مجهول أو رقم خاص كما يُطلق عليها، فالأمر يكون غاية في الإزعاج، لأنك لا تعلم من المتصل، وماذا يُريد، يمكن أن يكون الأمر مجرد مُزحة أو محاولة احتيال على البيانات محسوبة بدقة، ويمكن للمستخدم العادي أيضًا أن يُخفي الرقم عند الاتصال بالآخرين، ولكن المُعضلة هنا، هل يمكنك أن تتعرف على المتصل بالرغم المخفي؟

كيف تعرف الرقم الخاص أو المخفي الذي يتصل بك؟
كيف تعرف الرقم الخاص أو المخفي الذي يتصل بك؟

كيفية معرفة رقم غير معروف

في حين أن معرفة من يتصل بنا برقم خاص أو رقم مخفي أمر مستحيل على الهاتف الذكي، فلا يعرف من يمتلك رقم الهاتف الذي اتصل بنا ولم نقم بتخزينه في دليل الهاتف.

لمعرفة رقم غير معروف لدينا خياران:

  • من خلال WhatsApp.
  • استخدام تطبيقات معرف المتصل.

كما يمكن لك كمستخدم أن تجعل رقمك يبدو مخفيًا عن الأشخاص الآخرين الذين تتصل بهم، ولتنفيذ هذا الأمر مرة واحدة فقط عليك إدخال رمزٍا ما قبل الاتصال بالآخرين وهذا الرمز يعتبر موحد عند الاتصال بالجميع تقريبًا، إلا في مناسبة محددة جدًا، إذا ما قام المستخدم بالاتصال من خط أرضي إلى خط أرضي آخر، أو من هاتفك المحمول إلى هاتف محمول آخر.

يمكن للمستخدم بحسب تقرير نشره موقع techadvisor، أن يُدخل في البداية رمز # 31 # قبل رقم الشخص المراد الاتصال به، وعلى سبيل المثال إذا ما أردت أن تتصل بالرقم 12277771818 عليك فقط الاتصال بالرقم 111222333#31#، ولكن الفرق يحدث في الرمز عندما نتصل من خط أرضي إلى هاتف محمول، يجب على المستخدم إدخال الرمز 067 بدلًا من الرمز # 31 #.

يمكن لأي مستخدم أن يُنفذ هذه الخطوات في كل مرة يُجري فيها مكالمة هاتفك، لذا فإن هناك طريقة يمكنك استخدامها على هاتفك المحمول لإخفاء هويتك ورقمك بشكل دائم على هواتف الأندرويد والآيفون، ويمكن ذلك عبر الخطوات الآتية:

– افتح تطبيق الهاتف الخاص بهاتفك المحمول.

– ثم ادخل على خيار «الإعدادات» أو «خيارات الاتصال».

– اضغط على «المزيد أو المزيد من الإعدادات» بناء على الخيار الظاهر أمامك.

– اضغط على خيار «مُعرف المصدر أو Issuer ID» ثم اضغط على إخفاء الرقم.

 

وتحدثت سيدتي فى وقت سابق عن ميزة حديثة فى تيليجرام للمستخدمين وهي إخفاء أرقام هواتفهم لكي لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول إلى رقم الهاتف المسجل على تيليجرام، وسوف نستعرض لكم في الآتي طريقة القيام بذلك، بحسب ما نشره موقع indianexpress.

خطوات إخفاء رقم الهاتف على تيليجرام

طريقة إخفاء الرقم عند الاتصال بالآخرين تعتبر مهمة للجميع، ففي كثير من الوقت نحتاج إلى إخفاء الرقم عن بعض الأشخاص، ولكي يتم إخفاء معرفة المتصل الخاص بك وحماية خصوصيتك، وفيما يلي سنعرض لك طريقة إخفاء رقمك عند الاتصال بالآخرين ومنع رقم هاتفك من الظهور من دون تطبيقات.

– قم بالدخول إلى إعدادات تيليجرام

– افتح تطبيق تيليجرام على هاتفك وقم بالضغط على الأشرطة الأفقية الثلاثة في الزاوية اليسرى العليا واضغط على خيار الإعدادات

– افتح خيار «الخصوصية والأمان».

– في خيار الإعدادات، سوف تجد اختيار الخصوصية والأمان، وضمن هذا الخيار، يمكنك العثور على العديد من الخيارات المتعلقة بالخصوصية والأمان بما في ذلك القدرة على إخفاء المعلومات الشخصية.

– اضغط على خيار الخصوصية

– سوف تجد خيارات إخفاء آخر ظهور والاسم ورقم الهاتف والمزيد.

– ثم اضغط على خيار رقم الهاتف وقم بتحديد خيار لا أحد أو جهات الاتصال الخاصة بي.

وبهذا الاختيار سيتم إخفاء رقم هاتفك تمامًا إذا كنت لا تريد إخفاء رقم هاتفك مع الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، فمن الممكن استخدام خيار جهات الاتصال الخاصة بي.

والجدير بالذكر أن تيليجرام منصة مراسلة فورية آمنة جدًا مع تشفيرها من طرف إلى طرف، وتوفر هذه المنصة الكثير من المميزات الإضافية وخيارات الأمان التي تُمكن المستخدمين من زيادة خصوصيتهم وأمانهم وإخفاء المعلومات الشخصية.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock