مملكة المرأة

لو انتى من أصحاب البشرة السمراء.. نصائح هتساعدك فى اختيار المكياج المناسب

تختلف طريقة وضع واختيار المكياج من شخص لآخر لذا لا يمكننا الاعتماد على لون واحد لجميع أنواع البشرة فهناك اختلافات كثيرة في نوع البشرة ودرجاتها لذا نتناول خلال هذا التقرير نصائح مهمة لاختيار المكياج المناسب للبشرة السمراء أو البنية وفقًا لما جاء في موقع sugarcosmetics.

اختيار الأساس الصحيح

عند معرفتك لطبيعة البشرة يمكنكِ أن تقومي باختيار نوع ولون مناسب لطبيعة بشرتك ويفضل عند اختيار كريم الأساس أن يكون في نفس درجة البشرة الطبيعي ويفضل عند الاختيار أن تقومين باختيار الدرجات المائلة للون الأصفر والبعد عن الدرجات المائلة للوردي منعًا لتأكسده على للبشرة ويفضل عند وضع كريم الأساس أن تحرصى على وضعه على الرقبة أيضًا.

اختيار الكونسيلر المناسب:

يعتبر الكونسيلر من أفضل الخطوات التي تساعد في التخلص من عيوب البشرة والصبغات والهالات السوداء لذا يجب على صاحبات البشرة السمراء أن يقوموا باختيار الألوان التي  للون الأخضر والبرتقالي في حالة وجود حالات شديدة يمكن اخفائها بالكونسيلرولكن يفضل أن يكون هناك نوع أخر من الكونسيلر  بنفس درجة البشرة يتم وضعه بعد وضع الطبقة البرتقالي.

اختيار لون الخدود:

يفضل أن تختار صاحبات البشرة البنية أو صاحبات البشرة السمراء وضع البرونز مع أحمر الخدود وأحمر الخدود ذا اللون البني الفاتح واللون الوردي واللؤلؤي والألوان الخوخية التي تناسب البشرة البنية بشكل جيد ويفضل عند اختيار البرونز يفضل أن يكون متعدد الأغراض. ويفضل استخدام اللون البرتقالي لتصحيح الأخطاء المتواجدة بالبشرة.

اختيار أحمر الشفاه المناسب:

الكثيرين من صاحبات البشرة البنية أو البشرة السمراء يخشون من اختيار أحمر الشفاه الأحمر ولكن يفضل أن يتم اختيار أحمر الشفاه ولكن الهادئ لكي يعطي إحساس بالظهور المريح والتخلص من البهتان فاللون الأحمر ليس مرتبط فقط بصاحبات البشرة البيضاء ولكن مناسب أيضًا للبشرة السمراء.

 

شاهد أيضا

تسجيل الجامعة السعودية الالكترونية 1443 بكالوريوس

جامعة الملك عبدالعزيز رفع نسب القبول لتعزيز التنافسية

هام رابط نتائج التاسع في سوريا الرسمية والرديفة حسب الرقم والإسم 

تابعنا على قناة تلغرام

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock