التعليم المصري

لينك بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023

لينك بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023.. فتحت بوابة الأزهر الشريف، اليوم الخميس، باب الاستعلام عن نتيحة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022-2023 عن الفصل الدراسي الأول.

يأتي هذا بعد أقل من أسبوعين من نهاية امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الأول للعام الحالي، والتي عقدت في الفترة من 14 وحتى 21 يناير الماضي على مستوى معاهد الجمهورية.

وامتحن الطلاب في المواد الأساسية، والتي تنقسم إلى مواد عربية على ورقتين الأولى نحو وصرف والثانية المطالعة والنصوص وفنون الكتابة، ومواد شرعية وهي الفقه وأصول الدين على ورقتين الأولى في التفسير والحديث والثانية في التوحيد والسيرة، وحفظ القرآن وتجويده.

وبجانب المواد الخاصة بطلاب الأزهر أدى الطلاب الامتحانات في المواد الثقافية، وهي العلوم والهندسة والدراسات الاجتماعية والجبر واللغة الإنجليزية، والمستوى الرفيع.

كما امتحن الطلاب في المواد غير المضافة للمجموع وتشمل الحاسب الآلي والتربية الفنية والثقافة الإسلامية.

لينك بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023
لينك بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2023 الترم الأول

واعتمد وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، صباح اليوم الخميس، نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية عن الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2022-2023.

وأوضح وكيل الأزهر في بيان له، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 158360 طالب وطالبة، حضر منهم 155486، وبلغ إجمالي الحاصلين على 50% فأكثر 136587 بنسبة 87.85

وأشار الضويني إلى رسوب 18899 طالب وطالبة هم إجمالي الحاصلين على أقل من 50% بنسبة 12.15%.

بوابة الأزهر الشريف نتيجة إعدادية الأزهر 2023

وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي للأزهر أن النتيجة متاحة للاطلاع عليها على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف على الإنترنت، على أن ترسل للمناطق الأزهرية لتعلق بالمعاهد بداية الأسبوع المقبل.

ويمكن الحصول على النتيجة من خلال على الرابط واختيار المنطقة الأزهرية ثم كتابة رقم الجلوس والضغط على زر الاطلاع على النتيجة.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock