غذاء الروح

ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي في المذاهب الأربعة الأزهر والإفتاء يجيبان

ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي في المذاهب الأربعة الأزهر والإفتاء يجيبان.. أوضحت دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف، حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وفقاً لأقوال المذاهب الأربعة، بعد تلقيها أسئلة كثيرة بشأن الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف. النبي صلى الله عليه وسلم.

مرسوم بشأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في المذاهب الأربعة

وأوضح الأزهر الشريف بيان المذهب الشافعي في حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. حيث قسم الإمام الشافعي رحمه الله البدع إلى قسمين أحدهما مكروه والآخر مذكور. والبدعة المحمودة ما يتفق مع الشريعة الإسلامية، أو أصل شرعي في كتاب الله وسنة الرسول، والبدعة المنكرة لا تتفق مع الشريعة والسنة.

وعليه فإن حكم المولد عند الشافعيين بدعة خاطئة لا أصل لها في كتاب الله وسنة رسوله.

وأما رأي المذهب الحنبلي في الاحتفال فلا شيء مكتوب عن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله.

في حين أن علماء المذهب المالكي قد أطلقوا على الاحتفال بالمولد النبوي الجميل والخالي من الأهواء، وأن هذا الاحتفال هو بدعة ينكرها بعض العلماء الشرعيين، في حين أن من يوافق على هذه البدعة يصنعون حسب أهوائهم وإرضاء الناس على حساب شرائع الإسلام.

ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي في المذاهب الأربعة الأزهر والإفتاء يجيبان
ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي في المذاهب الأربعة الأزهر والإفتاء يجيبان

دار الإفتاء تستجيب لحكم الاحتفال بالمولد النبوي

أجابت الصفحة الرسمية لـ “دار الافتاء” المصرية على أسئلة كثير من المواطنين بخصوص قرار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، موضحة أن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم لإحياء سنته، مطالبة أهل المسلمين بعدم اللجوء إلى المذاهب والأحزاب التي تمنعها.

 

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock