التعليم المصري

ما مصير طلاب الثانوية الممتنعين عن اللقاح من دخول الامتحان في مصر؟

ما مصير طلاب الثانوية الممتنعين عن اللقاح من دخول الامتحان في مصر؟

أوضح مصدر رسمي من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لا توجد نية لمنع طلاب الثانوية لعام 2022، الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا، من دخول الامتحانات المقرر إجراؤها يوم السبت 11 يونيو ، وفقا للخريطة الزمنية التي اعتمدها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة أن دخول الطلاب إلى المدارس أو إجراء الامتحانات وكتابة استمارة الثانوية العامة لن يكون مرتبطا بالحصول على لقاح كورونا، مشيرا إلى أن القانون لا يتضمن نصا يربط كتابة الاستمارة أو الدخول في امتحانات بالتطعيم،  وأكد على أن هذا لا يعني عدم حصول الطلبة على لقاح كورونا.

ما مصير طلاب الثانوية الممتنعين عن اللقاح من دخول الامتحان في مصر؟

تعليمات بتلقي الطلاب اللقاح

طلاب الثانوية

وأشار المصدر إلى أن هناك تعليمات للمدارس بالتنبيه على الطلاب بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح، مشيرا إلى أن الفرق الطبية ستنظم قوافل لطلاب المدارس، لتطعيم أكبر عدد ممكن وتشجيعهم على الحصول على التطعيم.

وفيما يتعلق بالمعلمين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، أوضح المصدر أن الوزارة تتابع العناوين والمعلمين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، وشددت على المعلمين والإداريين بضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والذهاب لتلقي اللقاح في التواريخ المحددة لهم، لافتا أن نسبة الحاصلين على اللقاح من المعلمين والإداريين بكافة المنشآت اتعليمية تخطت الـ 96%.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

  • يوم السبت 11 يونيو امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة.
  • يوم السبت 21 مايو الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية.
  • يوم السبت 11 يونيو الامتحانات العملية للدبلومات الفنية.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock