سؤال وجواب

ما هو الفيب وهل الفيب حرام

ما هو الفيب وهل الفيب حرام ..  الفِيب هي السجائر الإلكترونية التي انتشرت بين أيدي الكثيرين من أبناء الوطن العربي لاستغلالها للتخلص من أعباء التدخين للمواد المدخنة التي تحتوي نسبة كبيرة من النيكوتين، فبسبب الإهدار للصحة والمال الناجم عن إدمان النيكوتين بشراء السجائر والمعسل

ما هو الفيب وهل الفيب حرام
ما هو الفيب وهل الفيب حرام

ما هو الفيب

الفِيب هو سيجارة إلكترونية تُحاكي عملية التدخين مع القليل من التعديلات، فتعمل بطريقة تسخين السائل الموجود بداخلها وتحويله إلى دخان يحاكي دخان السجائر التبغية، وتتميز السجائر الإلكترونية بعملها على تغيير في سلوكيات المدخن من خلال عدم استمراره في استعمال حركة اليد في إشعال السجائر وإمساكها بالطريقة المعتادة، وبالتالي تساعد في منح المدخن رضا بالدخان الخارج من الفِيب مع قدرتها على مساعدته في ترك التدخين بشكل نهائي.

 

هل الفيب حرام

الفِيب حرام في حال احتواء سائل التدخين على التبغ والنيكوتين، فالسيجارة الإلكترونية تتشابه إلى حد كبير مع سجائر التبغ في حال تدخينها مع نيكوتين مركز، فهي تحتوي على جهاز إلكتروني مصغر وشاحن كهربائي ونيكوتين، وكذلك تحتوي على مواد عالية السمية، وفي حال حدوث خلل ما في الجهاز الإلكتروني قد يصاب الشخص بنوبة من التسمم الحاد بمادة النيكوتين، وقد حذرت منظمات الصحة العالمية من التعامل مع السجائر الإلكترونية لما لها من ضرر قد تسببه للإنسان في حال حصول المدخن على جرعة زائدة من النيكوتين المركز.

أضرار الفيب ع الصحة

الفِيب يتشابه مع السجائر التقليدية في الضرر وقلة المنفعة، وفيما يلي مجموعة من الأضرار والمخاطر المؤثرة على الصحة العامة للأفراد والمجتمعات نتيجة تدخين الفِيب:

  • سهولة حمله وطريقة تدخينه سهلت عملية شرائه على العديد من الأطفال والمراهقين في مختلف دول العالم، وبالتالي انتشاره بشكل كبير في المجتمع.
  • يعمل التدخين على زيادة ضغط الدم، والذي يؤثر على عضلة القلب وبالتالي تزيد من نسبة الإصابة بالجلطات وتمزق الأوعية الدموية.
  • التسبب في إدمان كبير على مادة النيكوتين المدمرة للصحة البشرية.
  • يُضاف إلى الفِيب نكهات خاصة ممزوجة بمادة النيكوتين قد تؤدي إلى تلف كبير في الخلايا والأنسجة الخاصة بالجهاز التنفسي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ما هو الفِيب وهل الفِيب حرام، حيث تم توضيح ما هي السجائر الإلكترونية وطريقة عملها

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇👇

https://t.me/school_ksa

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock