التعليم المصري

ما هي مراكز التميز للدراسة الثانوية في مصر؟

ما هي مراكز التميز للدراسة الثانوية؟… يسعى العديد من طلاب خريجى الشهادة الإعدادية إلى البحث ومعرفة كافة المعلومات عن مراكز التميز، وهى نوع من أنواع مدارس التعليم الفنى حيث قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن البدء فى التقديم فى مراكز التميز.

ما هي مراكز التميز للدراسة الثانوية في مصر؟
ما هي مراكز التميز للدراسة الثانوية في مصر؟

ماهى مراكز التميز لطلاب الشهادة الإعدادية؟

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه على غرار نموذج التعليم المزدوج ونموذج مدارس التكنولوجيا التطبيقية، تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على انشاء مراكز تميز قطاعية.

وفقًا لما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من قبل فإن مركز التميز هو نموذج متطور من مدارس التعليم الفني، في هذا النموذج تكون الوزارة في شراكة مع مجموعة من الشركات ومع هيئة تمثل القطاع الاقتصادي، حيث يتم اختيار مدرسة ويتم تطويرها وتزويدها بمعدات حديثة لتصبح مركز التميز الخاص بالقطاع، ويتضمن المركز مدرسة وفي ذات الوقت مركزًا لتدريب المدرسين والخريجين والعاملين.

ويمكن التقديم فى مراكز التميز من خلال الرابط التالى من “هنا“.

معلومات تخص طلاب مركز التميز

  • مدة الدراسة: 3 سنوات
  • المناهج الدراسية في مركز التميز هي مناهج تدريب مزدوج مُطورة حديثًا وبرامج تدريبية اضافية تتناسب مع احتياجات سوق العمل وتميز طلاب مركز التميز.
  • معلمي مركز التميز اكفاء ومدربين على أعلى مستوى.
  • البيئة التعليمية حديثة ومتطورة وآمنة تشجع على التميز والابتكار.
  • يتم تطبيق معايير الجودة والأمن والسلامة في مراكز التميز.
  • إدارة المركز تكون بالشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص.
  • يحصل خريجي مركز التميز على شهادة من وزارة التربية والتعليم للتعليم الفني وشهادة أخرى معتمدة من مجلس إدارة المركز الذي يتضمن القطاع الخاص.

 

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock