الجامعات العربية

ما هي منصة «احسان» التي تجاوزت تبرعاتها المليار والـ 400 مليون ريال سعودي

ما هي منصة «احسان» التي تجاوزت تبرعاتها المليار والـ 400 مليون ريال سعودي

نشرت منصة إحسان للعمل الخيري، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات «تويتر»، انفوغراف، كشفت فيه عن قيمة التبرعات التي تلقتها المنصة منذ إطلاقها.

فقد أعلنت المنصة، أن قيمة التبرعات التي تلقتها بلغت مليارًا و400 مليون ريال عبر 20 مليون عملية تبرع تلقتها المنصة منذ إطلاقها وحتى اليوم.

وعبرت منصة «إحسان» بهذه المناسبة، عبر «تويتر»، عن مدى امتنانها بسخاء الأيادي الكريمة التي ساهمت في التبرع؛ والذي بلغ إجمالي التبرعات أكثر من مليار و400 مليون ريال، وتجاوزت عمليات التبرع 20 مليون عملية تبرع «كتب الله أجركم، وزادكم من فضله».

سداد فواتير «الكهرباء» عبر منصة «احسان»

ما هي منصة «احسان» التي تجاوزت تبرعاتها المليار والـ 400 مليون ريال سعودي
ما هي منصة «احسان» التي تجاوزت تبرعاتها المليار والـ 400 مليون ريال سعودي

أطلقت مؤخرًا منصة «احسان» باب التبرع لسداد فواتير الكهرباء، للأسر الأشد احتياجًا، جاء ذلك ضمن خدمة «تيسرت» التي طلقت خلال شهر أكتوبر الماضي، بهدف فك كربات المعسرين وسداد فواتيرهم.

هدفت في فتح باب التبرع عبر خدمة «تيسرت» من أجل توسيع نطاق استخدام خدمة «تيسرت» حيث أعانت خدمة تيسرت المعسرين ممن صدر بحقّهم أوامر تنفيذ قضائي على سداد مديونيّاتهم، بما عاد بالنفع على حوالي 11 ألف مستفيد خلال 3 أشهر.

التبرع عبر تطبيق «توكلنا»

منذ وقت قريب أتاحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» خدمة التبرع في منصة إحسان عبر تطبيق «توكلنا» في إطار سعي الهيئة لتسخير البيانات في الأعمال الخيرية وتوسيع أثرها.

«سدايا» أطلقت منصة «احسان» لدعم العطاء الخيري في المملكة

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» المنصة الوطنية للعمل الخيري «إحسان» ضمن مساعيها الرامية لدعم العطاء الخيري في المملكة، وذلك بمشاركة اللجنة الإشرافية ممثلةً بوزارات الداخلية، العدل، المالية، الصحة، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التعليم، ورئاسة أمن الدولة، والبنك المركزي السعودي، وهيئة الحكومة الرقمية.

شروط الدعم لمنصة «احسان»

*أن يكون المستحق سعودية الجنسية

*أن يكون مسجلًا في إحدى الجمعيات الخيرية المعتمدة لدى المنصة، ويقتصر الدعم على عدّاد كهرباء واحد، على ألّا يتجاوز الدعم السنوي الحد الأعلى المخصص لكل مستفيد.

ويمكنك التبرع للخدمة عبر الدخول إلى صفحة «تيسرت» على المنصة، واختيار فواتير الكهرباء، والبحث عن الحالة المراد التبرّع لها أو اختيارها، ومن ثم استكمال عمليّة التبرع.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock