أخبار تهمك

“متحدث الأرصاد” يكشف موعد انتهاء موجة الغبار.. ويحدد توقيت بداية فصل الصيف 

“متحدث الأرصاد” يكشف موعد انتهاء موجة الغبار.. ويحدد توقيت بداية فصل الصيف

: قال متحدث هيئة الأرصاد الجوية حسين القحطاني، إن فصل الصيف يبدأ إرصاديا في ١ يوليو المقبل وفلكيا في ٢٠ من نفس الشهر، متوقعا استقرار درجات الحرارة في نهاية شهر أبريل ووصولها إلى معدلاتها الطبيعية.

فصل الصيف

وأضاف في مداخلة مع برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”: في فصل الصيف ترتفع درجة الحرارة، فالعام الماضي وصلت درجة الحرارة ٥٣ درجة مئوية في بعض المناطق وهي درجة حرارة عالية لم تسجل من قبل.
"متحدث الأرصاد" يكشف موعد انتهاء موجة الغبار.. ويحدد توقيت بداية فصل الصيف
“متحدث الأرصاد” يكشف موعد انتهاء موجة الغبار.. ويحدد توقيت بداية فصل الصيف

محافظة جدة

وأوضح أن محافظة جدة سجلت في عام ٢٠١٠ نحو ٥٢ درجة مئوية في الظل بينما درجة الحرارة في بعض الدول مثل الكويت كانت مرتفعة بشكل واضح.

الدول الأعلى في درجات الحرارة

وأشار إلى أن بعض الدول العربية صُنفت ضمن الأعلى في درجات الحرارة وفقا لمنظمة الأرصاد العالمية وأشار هذا التقرير أشار إلى أن بعض المدن إذا استمرت فيها هذه الدرجات قد تكون غير قابلة للحياة.

فصل الربيع

وفي سياق متصل، أوضح القحطاني، أن أجواء المملكة دخلت فصل الربيع إرصاديا وهو مرحلة انتقالية تشهد تقلبات متسارعة ما بين رياح نشطة مثيرة للأتربة وتذبذب في درجات الحرارة وسقوط أمطار على بعض المناطق والمرتفعات.

مرحلة انتقالية

وأضاف: نحن في مرحلة انتقالية ونستعد لدخول فصل الصيف لذا هناك تباين في درجات الحرارة ولكن السمة السائدة هي للرياح الأنشطة المثيرة للأتربة التي تؤثر على أجواء المملكة وخاصة الشرقية والوسطى والمناطق الجنوبية الداخلية ونجران وتؤثر على المرتفعات وسواحل مدينة مكة المكرمة.

وواصل: تقرير المركز الوطني للأرصاد أشار إلى استمرار هذه الحالة إلى يوم الثلاثاء ومن المتوقع أن يقوم المركز بتجديد الحالة او قراءة الوضع بشكل تفصيلي إما استمرار هذه الحالة او هناك نوع من الاستقرار النسبي.

تقلبات جوية

واختتم: هناك تقلبات جوية مرتبطة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة لأن أجواء المملكة متقلبة ومعظم المناطق تتأثر بتقلبات متسارعة ونستعد تدريجيا لدخول الصيف.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

“متحدث الأرصاد” يكشف موعد انتهاء موجة الغبار.. ويحدد توقيت بداية فصل الصيف – مدونة المناهج السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock