الاقسام التعليمية

متى الدخول المدرسي 2021 في الجزائر

متى الدخول المدرسي 2021 في الجزائر، هناك العديد من المشكلات التي تحصل في عالمنا وفي حياتنا حيث نحد أن هذه المشكلات تعتبر من الأمور الصعبة، التي لا يمكن لنا أن نقوم بعلاجها بشكل فوري ومن أهم المشكلات التي واجهت العالم بشكل عام هي مشكلة كورونا التي كانت من الأسباب التي أدت إلى تعطل المنظومة التعلمية وإلى المشاكل التي أصبحت تهدد الحياة العلمية للكثير من الطلاب، ومن أجل ذلك كانت هناك بعض الاجراءات التي تم استخدامها من أجل الحد من هذا التقصير ومعالجة الخطر في أقرب وقت ممكن خاصة بعد وجود عدد من اللقاحات الفعالة لهذا الوباء.

الدخول المدرسي 2021

لقد  جاء التوضيح من قبل الوزارة ببيان لها تم إصداره يوم الاحد بما يتعلق برزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2021-2022 حيث تم العمل على تحديد تاريخ من أجل الدخول المدرسي لكافة المناطق يوم الثلاثاء بتاريخ 7 سبتمبر 2021 صباحا هذا بالنسبة للتلاميذ. كذلك وقد تم تحديد يوم الأحد في تاريخ 29 أغسطس 2021 صباحا من لأجل دخول الموظفين الإداريين وتحديد يوم الأربعاء الأول من شهر سبتمبر 2021 صباحا لدخول الأساتذة.

العطل المدرسية 2021 في الجزائر

لقد قامت الوزارة رزنامة بالعمل على تحديد العطل المدرسية للسنة الدراسية المقبلة، فقد تقرر أن تكون عطلة الشتاء في كافة المناطق تبدأ من يوم الخميس بتاريخ 16 ديسمبر 2021 مساء وحتى يوم السبت الذي يكون من أول شهر يناير 2022 مساء، بينما عطلة الربيع في كافة المناطق سوف تكون يوم الخميس 17 مارس 2022 مساء ليوم السبت 2 أبريل 2022 مساء، فقد تم العمل على تحديد عطلة الصيف في كافة المناطق حيث يبدأ من يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2022 مساء بما يخص الأساتذة.

العطل المدرسية للإدرايين 2021 في الجزائر

لقد أشارت الوزارة أن عطلة الصيف سوف تبدأ للإداريين بعد أن يتم الانتهاء من جميع العمليات التي تتعلق بنهاية السنة الدراسية، والتي تشمل انتهاء كافة اجتماعات مجالس القبول والتوجيه والانتهاء من نشر نتائج الامتحانات المدرسية والعمل على تسليم الوثائق المتنوعة للتلاميذ وإلى كل العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي. حيث صرح مصدر أن العطلة الصيفية الخاصة بالنسبة للإداريين سوف يتم العمل على تحديدها بناء على المناطق. حيث أن المنطقتين الأولى والمنطقة الثانية، سوف تكون ابتداء من الخميس بتاريخ 21 يوليو 2022 مساءً وبالنسبة للمنطقة الثالثة فسوف تكون ابتداء من الخميس بتاريخ 14 يوليو 2022 مساء.

لقد تسبب جائحة كورونا في حدوث العديد من المشاكل والتي أدت إلى حدوث خلل في النظام التعليمي ليس على صعيد الجزائر وحسب بل وحتى في جميع أنحاء العالم، فقد أدت الجائحة إلى حدوث عطل في المنظومة التعليمية واصبح هناك صعوبة في السيطرة على الفيروس وعلى النظام التعليمي الذي لم يكن من الأصل مهيئ من أجل هذه المشاكل.

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock