خدمات عامة

متى اليوم الوطني السعودي 1445 ومتى إجازة القطاع العام والخاص

متى اليوم الوطني السعودي 1445 ومتى إجازة القطاع العام والخاص…هو من المناسبات الهامة والمنتظرة في السعودية، لذلك يتساءلون عن موعد حلوله وهم ينتظرونه في كل سنة من أجل الاحتفال بهذه الذكرى الغالية على قلوب الجميع، وهو تاريخ استقلال السعودية والذي تم فيه توحيد المملكة، ويحتفل به جميع المواطنين السعوديين كبارا وصغارا، ويتم الاحتفال به في 23 من سبتمبر من كل سنة، وقد تم تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية بمقتضى مرسوم ملكي صدر من طرف الملك المؤسس عبد العزيز رقم 2716 بتاريخ السابع عشر من جمادى الأولى سنة 1351 هجرية، وكان هذا بداية من يوم الخميس 21 من جمادى الأولى 1351هـ، سنتعرف على تفاصيل أكثر في هذا المقال.

متى اليوم الوطني السعودي 1445  ومتى إجازة القطاع العام والخاص
متى اليوم الوطني السعودي 1445 ومتى إجازة القطاع العام والخاص

متى اليوم الوطني السعودي 1445

يتساءل السعوديون عن متى اليوم الوطني السعودي 1445، لم يعد يفصلنا عنه وقت طويل، يحتفي كل السعوديين بهذا اليوم المميز ويقومون بإعداد الحلوى والمشروبات اللذيذة، كما يلقي البعض أشعار مميزة عن الدولة ويتغنون بها، ويحصل العمال والطلاب على إجازة اليوم الوطني، وسيكون هذه السنة يوم السبت 23 من سبتمبر 2023 الموافق للثامن من ربيع الأول 1445.

عطلة اليوم الوطني السعودي 2023

في اليوم الوطني السعودي يحصل الطلاب والعمال في القطاع العام والخاص على إجازة. بحيث يتم تقديم الكثير من العروض المجانية من أجل الاحتفال في الفنادق وغيرها من الأماكن، وستكون الإجازة لهذه السنة يوم لسبت 23 من سبتمبر وتمتد حتى يوم الأحد الرابع والعشرون من سبتمبر.

علاوة على ذلك، يتساءل بعض المواطنين عما إذا كانت اجازة اليوم الوطني مدفوعة الأجر، الإجابة هي نعم. يتم منح كل العاملين أجرهم الكامل في الإجازة حسب ما ينص عليه القانون الخاص بالعمل في المملكة العربية السعودية، ويتم تعويض العاملين عن الأيام التي تم قطعها من أجل الاحتفال باليوم الوطني، كما أن كل أصحاب العمل بالمملكة ملزمون بدفع الأجور المقررة للعمال في تلك الفترة.

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock