ثقف نفسك

متى طلوع سهيل 1445

متى طلوع سهيل 1445…إنَّ نجم سهيل هو عبارة عن النجم ذو الحجم الهائل وساطع اللون، حيث يكون لونه مائلًا إلى الاصفرار، ويُعتبر نجم سهيل من نجوم النسق الأساسي ونوعه A، والذي يبعد عن كوكب الأرض ما يُقارب 310 سنة ضوئية، ويُعرف باللغة اللاتينية باسم كانوبوس، ويجدر القول بأن اسم سهيل هو الاسم العربي الخاص بنجم ألفا القاعدة، والذي يُعتبر هو أحد ألمع أبرز نجوم مجرة درب التبانة، وكما أنه يُعتبر هو النجم الثاني في الترتيب وفقًا من حيث الحجم اللمعان، وذلك بعد نجم الشعرى اليمانية.

متى طلوع سهيل 1445
متى طلوع سهيل 1445

متى طلوع سهيل 1445

سيكون موعد طلوع نجم سهيل للعام 1445 هـ شهر محرم، م في 08 – صفر – 1445، والموافق لتاريخ 24 أغسطس 2023م، ويتمتع نجم سهيل بالشهرة الكبيرة ولهذا يُنتظر قدومه من قبل شريحة واسعة من الأشخاص في العالم، وهو ما يُمكن ماقرأته في نصف الكرة الجنوبي، وكما أنه يتم ماقرأته في الغرب في فصل الشتاء، وأما في الخليج العربي فيُمكن ماقرأته بوضوح في الثلث الأخير شهر آب أغسطس من كل عام، وهو ما يُعتبر دليل واضح على انتهاء فصل الصيف.

توقيت طلوع سهيل 1445

إنَّ توقيت طلوع سهيل 1445 هـ هو في فجر يوم 08 – صفر – 1445 هـ والموافق لتاريخ 24 أغسطس 2023م، حيث سيكون هذا النجم واضحًا للعيان في العالم والخليج العربي، والذي حاملًا معه بشريات انتهاء فصل الصيف واقتراب فصل الشتاء لمحبي هذا الفصل الذي يكون دائمًا باردًا.

متى يغيب سهيل 1445

سوف يغيب نجم سهيل بعد مرور 16 يوم من شهر أكتوبر، وهو الموعد النهائي لانتهاء فصل الصيف، حيث سيكون بذلك قد أتمَّ دورته بشكل كامل يفعل كل عام، ومن ثم ستبدأ مرحلة جديدة بظهور نجم الوسم يوم 16 أكتوبر، والذي يظهر دائمًا في الجو البارد والقليل الحرارة.

تقسيم العرب لمواسم النجم سهيل

هنالك تقسيم وضعه العرب قديمًا لنجم سهيل، حيث قالوا بأنه يمر بأربعة مواسم قسم العرب النجم الفلكي، وهما ما يكونا بمناخات وحالات طقس مختلفة، وفيما يلي تقسيم العرب لمواسم النجم سهيل:

  • موسم الطرفة: وهو الموسم الذي تصل مدتها إلى 13 يومًا، حيث يبدأ من تاريخ 24 أغسطس / آب، ويكون اجو فيه دافئ ورطب في الليل مع ارتفاع درجات الحرارة في النهار.
  • موسم الجبهة: وهو ما تصل مدت ما يُقارب نحو 13 يومًا، والتي تبدأ من 6 سبتمبر / أيلول، ويتغير المناخ وينتهي فصل الصيف، ومنثم يبدأ فصل الخريف وتزداد الرطوبة ويتشكل الضباب في الجو.
  • موسم الزبرة: وهي الفترة التي تصل 13 يومًا، وتبدأ من تاريخ 20 سبتمبر / أيلول، والتي تكون فيها عدد ساعات الليل تساوي عدد ساعات النهار.
  • موسم الصرفة: وهي الفترة التي تبدأ من تاريخ 3 أكتوبر / تشرين الأول، وقد تم اطلاق هذا الاسم عليه في ظل انصراف فصل الصيف بشكل نهائي وبالتالي انتهاء فصل الحر.

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock