التعليم المصري

مجموع الثانوية العامة من كام؟

مجموع الثانوية العامة من كام؟…يحتل مجموع الثانوية العامة جزء كبير من اهتمام الطلاب وأولياء الأمور، حيث يحاول العديد منهم التوصل إلى الدرجة الكلية التي يسعى إليها العديد من الطلاب، للالتحااق بكليات القمة سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية.

يحاول طلاب الثانوية العامة جاهدين لتحقيق أعلى الدرجات في المواد الدراسية المختلفة، والتي يمكنك تحقيقها عند الاستذكار الجيد لتستطيع تحقيق الدرجة النهائية في المواد الدراسية المختلفة.

مجموع الثانوية العامة من كام؟
مجموع الثانوية العامة من كام؟

درجات مواد الثانوية العامة

يضاف إلى المجموع الكلي المواد الأساسية فقط للشعبة الأدبية والعلمية، بعيدًا عن المواد الغير مضافة التي تتضمن مادة التربية الدينية، والوطنية، والاقتصاد والإحصاء.

ويستطيع الطالب التعرف على توزيع درجات الصف الثالث الثانوي للمواد الدراسية المختلفة من خلال الصورة التالية التي تتضمن هدد الأسئلة ومجموع كل مادة على حدى.

يجدر الإشارة إلى أن توزيع الدرجات يوضح للطالب الدرجة الخاصة بكل سؤال سواء المقالي أو غيره من أسئلة الاختيار من بين متعدد، ليتعرف عليها الطالب قبل الخضوع إلى الامتحان، وذلك وفقًا لما جاءت به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مجموع الصف الثالث الثانوي

يرغب العديد من الطلاب في معرفة المجموع الكلي للثانوية العامة 2023، حتى يتمكنوا من الحصول على أعلى الدرجات التي تمكنهم من دخول الكلية التي يرغبون بها.

ويصل مجموع درجات المواد المضافة للمجموع في امتحانات الثانوية العامة إلى 410 درجة مقسمة على المواد الدراسية المختلفة وفقًا للتوزيع السالف ذكره.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock