منهاج الاردن

محاولات الغش بالتوجيهي في الأردن تميزت بإدخال وسائل تكنولوجية متقدمة

محاولات الغش بالتوجيهي تميزت بإدخال وسائل تكنولوجية متقدمة…كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، عن وجود خطأ مطبعي بالجذر التكعيبي أدى إلى خطأ علمي في امتحان مبحث الرياضيات، لذلك قررت وزارة التربية اعتماد خطوات الحل بدل الإجابة.

وقال محافظة خلال اجتماع لجنة التعليم والشباب الأربعاء، إنّ أسئلة الدوائر كانت ضمن القدرات المتعددة؛ وراعت تدرج القدرات ومن المبحث فقط، حيث حصل آلاف الطلبة على علامات متقدمة.

علامة كاملة في امتحان الكيمياء

محاولات الغش بالتوجيهي في الأردن تميزت بإدخال وسائل تكنولوجية متقدمة
محاولات الغش بالتوجيهي في الأردن تميزت بإدخال وسائل تكنولوجية متقدمة

وأضاف، أن 671 طالبا وطالبة حصلوا على علامة كاملة في امتحان الكيمياء، حيث إنّ نسبة النجاح في امتحان الكيمياء قرابة 77.9%، مشيرا إلى أن نسب النجاح في المبحث قد تتغير، منوها الى أن آلافًا من الطلبة حصلوا على علامات أعلى من 180 من 200 في امتحان مبحث الكيمياء, وكما راجعت وزارة التربية أسئلة الكيمياء، حيث صُحح الخطأ الوارد داخل القاعة.

وأكّد أنه “لا يوجد خطأ علمي في أسئلة الامتحان وجميعها من المبحث وكان هناك أسئلة مميزة”، لافتا إلى أن الماسح الضوئي المعتمد يصحح 600 ورقة بالساعة.

وأشار، إلى أن امتحان مبحث الفيزياء لم يسجل أي مشاكل، كما انتقد بعض المعلمين سهولته.

وحول محاولات الغش قال محافظة، إنّ محولات الغش خلال امتحانات التوجيهي تميزت بإدخال وسائل وأساليب تكنولوجية متقدمة “فيزا، نظارة، زر ملابس ..).

وبلغ مجموع المخالفات التي رصدتها وزارة التربية والتعليم خلال امتحانات “التوجيهي” 840 مخالفة منها 585 حرمان دورتين.

وبين محافظة، أن عملية تغشيش أجوبة “امتحان “التوجيهي” التي ضبطت في مسجد قريب من مركز امتحان كانت ضررا بسبب وجود نموذجين للأسئلة بين يدي الطلبة خلال الامتحان.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock