سؤال وجواب

مركز الطاقة في الخلية

اي مما يلي يعد مركز الطاقه في الخليه ، من المعروف أن هناك مركز للخلية ، وفي تمرين هذا اليوم نعرض لكم الإجابة الصحيحة على هذا السؤال ، والموجودة في الخيارات التي أرفقها لنا التمرين ، حيث تلقى الطالب الكثير من المعلومات حول الخلية ، ومصدر الطاقة الرئيسي الموجود في الخلية ، وحيث أننا من خلال هذا المقال ، نعرض لكم الخيار الأمثل والصحيح على سؤال : اي مما يلي يعد مركز الطاقة في الخلية ، في سؤال الاختياري الخاص بالطلاب في مادة العلوم لطلاب الصف السادس.

طلابنا وطالباتنا الكرام في المملكة العربية السعودية اهلا وسهلا بكم من جديد في موقع “ معلمي التعليمي ” نقدم لكم مقالنا هذا والذي سنضع فيه سؤال جديد من الأسئلة الواردة في الكتب الدراسية ، وسنضع بين ايديكم إن شاء الله الحل الصحيح له.

ماهو مركز الطاقة في الخلية

هي عبارة عن جهازٍ صغيرٍ ومميّز، تتمثل وظيفته الرئيسية والأكثر أهمية في إنتاج وتوليد الطاقة. تنتج الميتوكوندريا جزيئات ATP التي تعتبر عملات الطاقة في الخلية، وذلك من خلال الطاقة المختزنة في الروابط الكيميائية داخل الخليّة.

اي مما يلي يعد مركز الطاقه في الخليه؟

ياتي هذا السؤال على هيئة الاختيار من المتعدد، وتوضع عدة اجابت متقاربة ويجب على الطالب اختيار الاجابة الصحيحة حتى يستطيع تحصيل الدرجات العليا ، ونظرا لاهميته سوف نضع الاجابة الصحيحة كالتالي :-

الاجابة الصحيحه كالتالي : (الميتوكندريا).

تعريف الميتوكوندريا

تُعد الميتوكوندريا أحد عضيات الخلية الضرورية للغاية، فهي مصدر الطاقة في الخلية، إذ أنّ الفضل في توليد معظم الطاقة الكيميائية اللازمة لإتمام التفاعلات الكيميائية الحيوية للخلية يعود إليها، ويتم تخزين الطاقة الكيميائية التي تنتجها في جزيء الطاقة الشهير أدينوسين ثلاثي الفوسفات (ATP)، والذي يُعد بمثابة عملة الطاقة للخلية.

ما هي وظيفة الميتوكوندريا؟

الميتوكوندريا هي واحدة من عضيات الخلية الحيوية الموجودة داخل الخلية. تحتوي الخلية حقيقية النواة على واحد على الأقل أو أكثر من الميتوكوندريا وفقًا للمتطلبات. لكن تلك الخلايا ذات النشاط الفسيولوجي العالي تمتلك عددًا أكبر من الميتوكوندريا. على سبيل المثال، تحتوي الخلايا العضلية والخلايا العصبية على عدد كبير منها في كل خلية. تشمل وظائف الميتوكوندريا :-

  • التنفس الخلوي.
  • إنتاج الطاقة الخلوية.
  • توازن الكالسيوم.
  • نمو الخلايا.
  • التنظيم الجذري التأكسدي.
  • التوصيل العصبي.
  • تخليق الجزيئات الحيوية.
  • التمثيل الغذائي.

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock