التعليم المصري

مصاريف ثانوي منازل 2023.. تعرف على قيمتها موعد سدادها في مصر

مصاريف ثانوي منازل 2023.. تعرف على قيمتها موعد سدادها في مصر…تجري استعدادات طلاب الصف الثالث الإعدادي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد على قدم وساق، لذا يرغب العديد منهم في التعرف على مصاريف ثانوي منازل 2023.

التعليم الثانوي العام المنزلي

مصاريف ثانوي منازل 2023.. تعرف على قيمتها موعد سدادها في مصر
مصاريف ثانوي منازل 2023.. تعرف على قيمتها موعد سدادها في مصر

ويعتبر التعليم الثانوي العام المنزلي واحد من أهم الحلول التي توفرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع أقل من الحد الأدنى لتنسيق القبول في مدارس الثانوية العامة في المحافظة التي يسكن فيها الطالب.

وبالرغم من كون طالب الشهادة الإعدادي الملتحق بنظام ثانوي منازل، مقيد ضمن قاعدة بيانات وزارة التربية والتعليم في إحدى مدارس التعليم الثانوي العام، إلا أنه يحرم من عدد من المزايا التي يحصل عليها طالب الثانوية العامة انتظام.

ويأتي في مقدمة هذه الأمور حرمان طالب المنازل من الحضور في فصول الثانوية العام انتظام، كما انه غير مطالب بنسبة غياب وحضور على مدار العام الدراسي، ولا يُطالب منه أية أعمال سنة.

 إلا أن مميزات طالب ثانوي المنازل أنه يلتحق بإحدى مدارس الثانوية العامة بدون الخضوع لتنسيق القبول في المدرسة التي يرغب في الالتحاق بها، أضف إلى ذلك أن طالب المنازل يمكن الالتحاق بأية كلية تتوافق مع مجموع الثانوية العامة الخاص به مثله في ذلك مثل طالب الثانوية العامة المنتظم.

مصاريف الثانوي المنزلي 2023

تقع مصاريف ثانوي منازل 2023، في منطقة وسط بين المصروفات الدراسية المطلوبة من طالب الصف الأول في الثانوية العامة انتظام، وبين طالب الثانوية العامة بنظام الخدمات.

مع العلم أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن رسمياً بشكل واضح عن مصاريف ثانوي منازل 2023، إلا أنه سيكون فيما بين 520 جنيه التي يسددها طالب الثانوية العامة المنتظمة و 2220 جنيه والتي يسددها طالب الثانوية العامة خدمات.

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock