الاقسام التعليمية

معلومات عن يوم اللغة العربية للاطفال

معلومات عن يوم اللغة العربية للاطفال.. يوم اللغة العربية العالمي هو يتم فيه الاحتفال كل عام باللغة العربية احتفالاً بذكرى إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية والأساسية ولغات العمل في الأمم المتحدة، حيث تم ذلك في الثامن عشر من شهر ديسمبر من عام 1973، بناءً على طلب العديد من الدول العربية للقيام بذلك مثل دولة المغرب والمملكة العربية السعودية، حيث تعد اللغة العربية من اللغات العظيمة والسامية كما يتحدث بها أكثر من 470 مليون نسمة على مستوى العالم ولذلك تعد من أكثر اللغات انتشارًا، وتهتم العديد من الدول العربية حول العالم بالاحتفال بهذا اليوم من أجل معرفة معلومات أكثر عن اللغة العربية وعن تاريخها سواء للصغار أو الكبار، وكذلك زيادة التوعية بأهمية هذه اللغة.

معلومات عن يوم اللغة العربية للاطفال
معلومات عن يوم اللغة العربية للاطفال

معلومات عن يوم اللغة العربية للاطفال

تحرص الكثير من الدول العربية على تعليم الأطفال العديد من المعلومات الهامة عن اللغة العربية وعن اليوم العالمي لهذه اللغة في هذا اليوم، ومن أهم المعلومات التي يمكن تعليمها للأطفال في هذا اليوم ما يلي:

  • يتم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية في اليوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من كل عام.
  • لقد تم الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية لأول مرة في عام 2010، ولا يزال الاحتفال يتم بشكل سنوي حتى يومنا الحالي.
  • لقد تم اختيار اليوم الثامن عشر من شهر ديسمبر للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية؛ لأنه اليوم الذي تم فيه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية والأساسية في الأمم المتحدة.
  • لا بد من الاحتفال والاعتزاز والفخر باليوم العالمي للغة العربية؛ حيث إن هذه اللغة هي لغة القرآن الكريم، كما أنها تحتوي على العديد من القواعد التي لا توجد في اللغات الأخرى.
  • يتم الاحتفال في الحادي والعشرين من فبراير باليوم العالمي للغة الأم، وليس اليوم العالمي للغة العربية كما يعتقد الكثير من الناس.

 

احتفال يوم اللغة العربية العالمي

من الضروري أن يتم الاحتفال بمثل هذا اليومِ العالميّ للغة الضاد، لغة القرآن الكريم، واللغة الرسمية لسكان الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، ومن أهم طرق الاحتفال بهذا اليوم:

  • إقامة الندوات حول أهمية اللغة العربية وتاريخها.
  • جعل هذا اليوم يوما للحديث باللغة العربية الفصحى في كافة المدارس العربية.
  • إقامة ندوات الشعر والأدب العربي سواء على أرض الواقع أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • توزيع ملصقات صغيرة تؤكد على أهمية استخدام اللغة العربية وعدم التطبع باللغات الأخرى.

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 👇👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock