تعبير وإنشاء

مقال عن الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالإنجليزي والعربي

مقال عن الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالإنجليزي والعربي…من أكثر الخدمات التي قد يقدمها الإنسان لذاته أن يقوم بالتعلم والدراسة، وفي العصر الحالي أصبحت المواد الدراسية متاحة في جميع الأماكن وبأشكال مختلفة.. يمكن للمرء من خلالها التعلم والتثقف، فيجد البعض أن من الأفضل الدراسة في المؤسسات الخاصة بذلك.. والبعض يفضل الدراسة من خلال الإنترنت فما هو الأفضل؟

مقال عن الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالإنجليزي والعربي
مقال عن الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالإنجليزي والعربي

الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري

أولًا: الدراسة عن الحضوري

الدراسة الحضوري هي النوع التقليدي والمتعارف عليه منذ عصور، ويتم من خلال أخذ المواد التعليمية الخاصة بالتخصص الذي تقوم بدراسته داخل المنشأة التعليمية.

تساعد الدراسة داخل المكان على التركيز وتخصيص الوقت فقط للدراسة؛ مما يساعد على الإنتاجية العالية والخروج بأكبر كم من المعلومات.

تساعد الدراسة الحضورية أيضًا على التفاعل بين الطلاب والمحاضر، وهذا يثري الأفكار في عقول الدارسين والتعرض لأكبر قدر من الأسئلة والمعلومات؛ مما يجنبهم الأخطاء في المستقبل.

Difference between remote study and attendance study

First: Study on attendance

Attendance study is the traditional type that has been recognized for ages and is done by taking the teaching materials for the specialization you study within the educational facility.

In-place study helps focus and allocate only time to study.

Attendance study also helps interact between students and lecturers and this enriches thoughts in the minds of scholars. they are exposed to the greatest amount of questions and information, thus avoiding mistakes in the future.

مقال عن الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالإنجليزي والعربي
مقال عن الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري بالإنجليزي والعربي

ثانيًا: الدراسة عن بعد

  • الدراسة عن بعد لها العديد من المميزات التي جعلت أنظار الجميع تتوجه إليها في عصر الحداثة والإنترنت.
  • تُمكنك من دراسة العديد من المجالات في آن واحد، فإذا خصصت لها الوقت المناسب، سترى أنك قد حصلت على العديد من الدراسات في وقت أقصر من الوقت الذي كنت ستقضيه لو درست في المنشأة التعليمية.
  • تتميز الدراسة عن بعد بالمرونة الشديدة؛ حيث إنه ليس مفروضًا عليك أن تقوم في مواعيد محددة لتسجيل الحضور وهكذا.
  • يمكنك الدراسة في عدة جامعات عالمية وأنت تجلس على أريكة المنزل، وهذا يعطيك الثقافة والعلم الواسع.
  • تعطيك الدراسة عن بعد ميزة إنشاء برنامج تعليمي يخصك أنت وحدك.. وهذا يجعلك مميز في دراستك.

Second: Remote Study

  • Remote study has many advantages that have brought everyone’s attention to it in the age of modernity.
  • Remote study enables you to study many areas at the same time. If you set aside the right time, you will see that you may you got a lot of studies in a shorter time than you would have spent if I had studied at the facility.
  • Remote study is very flexible as you are not required to make specific enrollment appointments.
  • You can study at several international universities as you sit on the couch of the house and this gives you culture and broad science.
  • Remote study gives you the advantage of creating a tutorial for you alone that makes you special in your study.

عيوب الدراسة الحضوري  

في سياق الحديث حول الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري ربما من العيوب التي قد تجدها في بعض البرامج الدراسية الحضوري هي الوقت المبذول في التنقل والحضور أو الوقت الذي يقضيه الدارس في التعلم.

هناك بعض الدراسات تتطلب الدراسات الحضورية، لذلك إذا كنت تريد الحصول على درجة علمية في حقل من حقول العلم العالمية.. ستجد أنك مضطر إلى الحضور في المؤسسة التعليمية.

كما أنه لا يراعي الفروقات الفردية للدارسين، حيث يتم فرض المنهج الدراسي وفقًا لخطة مسبقة تتناسب مع الشريحة الأكبر من المتعلمين.

ينفر بعض الدارسين من التعليم الحضوري؛ بسبب أنه لا يعطي المعلومات الكاملة بالمجال الذي يقوم الدارس بدراسته، لأنه ملتزم بخطة زمنية محددة.

Defects of Study on attendance

Perhaps one of the disadvantages he might find in some of the attendance programs is the time spent on commuting and attending or the time a student spends learning.

There are some studies that require attendance studies, so if you want to get a degree in the field of the world’s science fields will find you have to attend the educational institution.

A significant flaw in attendance learning is that it does not take into account the individual differences of the scholars, where the curriculum is imposed Study according to an advance plan that fits into the larger segment of learners.

Some students are averse to attendance learning because it does not give full information about the area in which the student is studying, because it is committed to a specific time plan.

عيوب الدراسة عن بعد

  • من العيوب التي تجعل بعض الدارسين مترددين في الدراسة عن بعد هي عدم المصداقية في بعض المواقع، التي يمكن أن تنتحل صفة منشأة تعليمية موثقة بسهولة.
  • يجد البعض أن من عيوب الدراسة عن بعد أنه يفقد تركيزه؛ لعدم وجود محاضر يتابع معه ويتأكد من تمام وصول المعلومة إليه.
  • يمكن أن تتسبب الدراسة عن بعد للدارس بانعزاله عمن حوله ويفقده مهارات التواصل مع الآخرين.. وهذه من العيوب البارزة، حيث إن العالم متجه إلى التطور من خلال التفاعل مع المحيطين.
  • هناك أيضًا مشكلة كبيرة قد تواجه البعض، وهي عدم توافر الإنترنت في بعض المناطق والتي قد تمنعهم من حضور الحصص التعليمية.
  • لا يمكنك كمحاضر أن تضمن عدم وجود غش أثناء التقييمات؛ لتطور أساليب الغش مما يصعب ملاحظته.

Defects of remote study

  • One of the disadvantages that makes scholars reluctant to study remotely is the lack of credibility in some sites that It can easily impersonate a documented educational facility.
  • Some find that one of the disadvantages of remote study is that it loses its focus because there is no lecturer to follow he makes sure the information is fully accessible to him.
  • Studying remotely for a student can cause them to isolate themselves from around them and lose their communication skills with others these are significant flaws as the world is destined to evolve through interaction with the oceans.
  • There is also a major problem that some may face, namely the lack of Internet availability in some areas which may prevent them from attending classes.
  • As a lecturer, you cannot guarantee that there is no fraud during evaluations as cheating methods evolve from what is difficult to observe.

في ختام الفرق بين الدراسة عن بعد والحضوري يمكنك اختيار البرنامج التعليمي على أساس ما يناسبك ويناسب الإمكانيات الخاصة بك.. لذلك لا توجد إجابة مثالية للرد على من الأفضل.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock