تكنولوجيا

مميزات رائعة لا تعرفها في محرر مستندات Google سوف تساعدك في إنجاز عملك

مميزات رائعة لا تعرفها في محرر مستندات Google سوف تساعدك في إنجاز عملك

الملايين من الأشخاص حول العالم يقومون بإستخدام محرر مستندات Google لإنجاز عملهم ولذلك لأنه يضم العديد من الميزات والأدوات الهامة التي تساعد في إنجاز العمل بطريقة بسيطة وأحترافية، وهناك أيضًا العديد من المميزات الرائعة التي من المحتمل أن تكون لم تكتشفها بعد ، حيث أنها سوف تعطي لك جميع احتياجاتك وتعمل على تحسين إنتاجيتك وسير عملك. لقد اخترنا مجموعة من أهم العناصر التي يقدمها لك محرر جوجل ومن المفترض أن يساعدك بعضها على الأقل في إنجاز المزيد في وقت أقل .

مميزات رائعة لا تعرفها في محرر مستندات Google سوف تساعدك في إنجاز عملك
مميزات رائعة لا تعرفها في محرر مستندات Google سوف تساعدك في إنجاز عملك

الكتابة في أسرع وقت عن طريق التسجيل الصوتي في محرر مستندات Google

يمكن استخدام هذه الميزة الرائعة لتوفير الكثير من الوقت والمجهود ، يمكنك الآن تجربه التسجيل الصوتي في مُحرر مستندات Google والذي سوف يقوم بكتابة كل كلمة سوف سوف تسجلها بصوتك: افتح قائمة الأدوات واختر الكتابة الصوتية للبدء. إذا وجدت الأمر أسهل ، فاستخدم اختصار لوحة المفاتيح ، Ctrl + Shift + S في Windows أو Cmd + Shift + S في macOS.

إنشاء مستندات جديدة بسرعة في محرر مستندات Google

إذا كنت ترغب في إنشاء مستند جديد في محرر مستندات Google بسرعة ، فما عليك سوى كتابة “docs.new” في شريط عنوان المتصفح واضغط على Enter. لجعل العملية أسرع ، يمكنك إنشاء اختصار على سطح المكتب أو إشارة مرجعية للمستعرض تشير إلى نفس اختصار الارتباط التشعبي.

إنشاء  رسائل البريد الإلكتروني بسهولة

يرتبط مُحرر مستندات Google ارتباطًا وثيقًا بالبريد الإلكتروني من Google ، وبذلك يمكنك استخدام محرر المستندات للعمل على رسائل البريد الإلكتروني لـ Gmail حتى تكون جاهزة للعمل. من داخل محرر مستندات Google ، اختر إدراج ، إنشاء ، ثم اختر مسودة البريد الإلكتروني للبدء.

يمكنك – الإشارة إلى الأشخاص المراد الإرسال لهم بوضع @ لملء عناوين البريد الإلكتروني ، ويمكن كتابة البريد الإلكتروني في حقل النص الرئيسي — عندما تكون مستعدًا لإرساله إلى Gmail ، انقر فوق رمز البريد الإلكتروني الأزرق الموجود على اليسار في Google ستظهر المستندات ومسودة Gmail جديدة على الشاشة.

قم بتغيير الخطوط في مستندات Google بسهولة

لست مضطرًا إلى الاستقرار على المظهر الافتراضي الذي يمنحك إياه Gmail: قم بإعداد التخطيط وخيارات تنسيق النص بحيث تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. قد تكون الخطوط جزءًا من ذلك ، وفي أعلى القائمة المنسدلة للخطوط مباشرةً ، يمكنك تحديد إضافة خطوط لاستيراد خطوط جديدة.

هناك العديد من الخيارات الأخرى بجانب الخطوط ، مثل قائمة التكبير / التصغير المنسدلة على شريط الأدوات. وفي الوقت نفسه ، إذا فتحت قائمة ملف واخترت إعداد الصفحة ، فلديك خيار التبديل إلى طريقة عرض بلا حدود ، والتي تبدو كمستند طويل واحد ، بدون فواصل صفحات.

قم بإنشاء  قوالب رائعة

يمكنك الآن استخدام قوالب متنوعة ذات تصاميم رائعة بدلاً من القوالب العادية بسهولة وبدون إهدار أي وقت وذلك  من خلال Google Drive ، اختر جديد ، ومستندات Google ، ومن قالب لرؤية بعض الخيارات.

إجراء مكالمة فيديو بشكل مباشر

يمكنك من داحل محرر جوجل عمل Google Meet.حيث أن التغيرات التي حدثت في العالم مؤخراً جعلت مكالمات الفديو ذات أهمية كبيرة في العمل من ذي قبل ، ولذلك قامت  جوجل بإضافة  زر Meet في الزاوية العلوية اليمنى من واجهة المستندات. ستراه عندما يكون لديك مستند مفتوحًا ، وإذا قمت بالنقر فوقه واخترت بدء اجتماع جديد ، يمكنك فعل ذلك تمامًا. ومع ذلك ، لن يتم ترك المستند الخاص بك ، وسيتمكن أي شخص آخر في المكالمة من رؤية المستند الحالي أثناء الدردشة.

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock