تعليم وجامعات العراق

منح دراسية باكستانية في الطب والجراحة والصيدلة والهندسة للطلاب العراقيين

منح دراسية باكستانية في الطب والجراحة والصيدلة والهندسة للطلاب العراقيين…أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن توفر منح دراسية باكستانية في الطب والجراحة والصيدلة والهندسة.

البيان

منح دراسية باكستانية في الطب والجراحة والصيدلة والهندسة للطلاب العراقيين
منح دراسية باكستانية في الطب والجراحة والصيدلة والهندسة للطلاب العراقيين

وذكرت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة في بيان أنه “تم توفير ثلاثة منح دراسية مخصصة للعراق مقدمة من جمهورية باكستان لدراسة البكالوريوس للعام 2024/2023″، موضحة أن “المنح الدراسية في تخصصات الطب والجراحة والصيدلة والهندسة، وآخر موعد للتقديم هو يوم السبت الموافق الـ15 من تموز الحالي”.


وأضافت، أن “معدل المتقدم يجب أن لايقل عن (90%) بالنسبة لاختصاصات المجموعة الطبية و(80%) بالنسبة لاختصاص الهندسة”، مبينة، أن “عمر المتقدم يجب أن لا يزيد عن (22) سنة”.
ودعت المتقدمين ممن سيتم ترشيحهم إلى “عدم الانسحاب أو تأجيل دراسته وبخلافه يتحمل المتقدم التبعات القانونية والمالية المترتبة على ذلك”.


ولفتت إلى، أن “المستمسكات المطلوبة بالنسبة لمتقدمي شهادة البكالوريوس لابد أن تتضمن نسختين ملونتين عن وثيقة الثانوية مترجمة ومصدقة حسب الأصول أو الجدارية ونسخة من الأمر الإداري الخاص باحتساب المعدل بالنسبة لخريجي دول غير العراق، فضلاً عن  نسختين ملونتين عن جواز السفر العراقي ولا تقل فترة نفاذ صلاحية الجواز عن (18) شهراً، إضافة إلى نسختين ملونتين عن الشهادة الصحية الدولية مترجمة ومصدقة حسب الأصول التي تؤكد خلو الطالب من الأمراض المعدية والسارية إضافة الى المستمسكات الرسمية  مترجمة ومصدقة قانونياً أو صورة قيد وصورة حديثة عدد (4)”.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock