منهاج الاردن

منح دراسية مقدمة من رومانيا للطلبة الأردنيين

منح دراسية مقدمة من رومانيا للطلبة الأردنيين … أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، عن منح دراسية مقدمة من وزارة السياحة وريادة الأعمال الرومانية لجميع البرامج الدراسية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) للعام الجامعي 2023-2024.


وأوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، اليوم الاثنين، أن وزارة السياحة وريادة الأعمال الرومانية أعلنت عن توفر (40) منحة دراسية في جميع الدرجات العلمية (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه) للعام الجامعي 2023-2024 للطلبة في جميع الدول من خارج نطاق دول الاتحاد الأوروبي.

مزايا المنحة

منح دراسية مقدمة من رومانيا للطلبة الأردنيين
منح دراسية مقدمة من رومانيا للطلبة الأردنيين


وبين الخطيب ان المنح تغطي (الرسوم الدراسية طيلة فترة الدراسة بما فيها رسوم السنة التحضيرية، مصاريف شهرية للطالب، الإقامة والسكن) ولا تغطي المنحة السنوات التي يخفق فيها الطالب.


ونوه الخطيب أنه سيتم إعطاء الأولوية في الاختيار للمرشحين الراغبين في دراسة التخصصات (الاقتصاد، إدارة الأعمال، العلوم الزراعية، الدراسات التقنية، النفط والغاز)، وسيتم النظر في التخصصات الأخرى وفقاً للمقاعد المتاحة فيها، لافتا أن لغة الدراسة هي اللغة الرومانية، وسيخضع الطالب لدراسة اللغة الرومانية في حال عدم إتقانه للغة الرومانية خلال السنة التحضيرية وأن المنح تغطي جميع البرامج الدراسية مشروط باجتياز امتحان القبول.


واشارت الوزارة إلى أنه على الطالب إرسال الطلب معززاً بالوثائق المطلوبة إلى البريد الإلكتروني التالي:([email protected]) ولن يتم النظر في الملفات غير مكتملة الوثائق من الجهات المعنية في رومانيا. علماً بأن آخر موعد لتقديم الطلبات ينتهي بتاريخ 30 حزيران المقبل.


ودعت الوزارة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح الإطلاع على المعلومات وتعبئة الطلب من خلال الدخول إلى الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.imm.gov.ro/ro/2023/03/30/acordarea-de-burse-de-studii-in-romania-pentru-cetatenii-straini-anul-universitar-2023-2024/
وأوضحت الوزارة ضرورة الاطلاع على قائمة الجامعات الرومانية المعترف بها لدى الوزارة عبر الدخول إلى الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities


واشترطت الوزارة على الراغبين بالاستفادة من هذه المنح الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

 

 

تسعدنا متابعتك لقناتنا 😍👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock