التعليم في الامارات

منصات تعليم أونلاين الإمارات ورابط التسجيل لكل منصة

تتغلغل النواحي التكنولوجية والرقمية في شتى مناحي الحياة، ولعل أكثر تجربة جديرة بالاهتمام هي إطلاق منصات تعليم أونلاين الإمارات ومنها منصة مدرسة، مايكروسوفت، منصة ماتفيك التي تعد الأشهر بين تلك المنصات، ومن منا لا يعرف منصة نهلة وناهل الأفضل بين منصات تعليم الأطفال باستخدام الوسائط والألعاب.

منصات تعليم أونلاين الإمارات والطفرة التكنولوجية

اعتادت السلطات بتقديم مستويات عالية من الرفاهية للشعب ولعل الجانب التعليمي ناله حظ وافر من الطفرة التكنولوجية التي تعيشها البشرية جمعاء وانطلاقًا من حرص المعنيين بالشئون التعليمية على مواكبة التطورات التعليمية واستخدام الوسائل التكنولوجية والرقمية في تدعيم سبل ووسائل التعليم؛ أطلقت الوزارة عدة منصات تعليم أونلاين الإمارات لإتاحة الفرصة للطلاب  بتجربة مزيد من التطورات في عالم التعلم والمتعة في الحصول على المعلومات.

أهم منصات تعليم أونلاين الإمارات

ظهرت عدة منصات تعليمية تواكب التطور التكنولوجي في الآونة الأخيرة وتعزز من مبدأ التعليم عن بعد بالإمارات وفيما يلي نقدم عرض لأهم هذه المنصات:

منصة مدرسة

مميزات المنصة

رأت الدولة ضرورة إطلاق منصة تساعد الطلاب على التعلم في قالب من المتعة والتطور مستخدمة الوسائل الحديثة، وبالفعل تم إطلاقها في شهر أكتوبر من عام 2019  ورابطها هو  https://madrasa.org/ وهي من أهم المنصات التعليمية بالإمارات، ونعدد فيما يلي مميزات المنصة:

  • تقدم منصة مدرسة إحدى منصات تعليم أونلاين الإمارات ما يقرب من 500 مقطع مرئي متضمن شروح تفصيلية للمواد التعليمية لعدد من الصفوف الدراسية.
  • توفير المواد العلمية ليس مقتصر على الطالب الإماراتي بل يمتد ليشمل كل الطلاب الدارسين بالعربية أينما كانوا، بما يحقق مبدأ التعليم للجميع.
  • تنظم المنصة مسابقة ألف في ألف وتتلخص المسابقة في كون المنصة تقوم بطرح سؤال يومي لمدة ألف يوم، ويحصل الفائز في البلاد العربية على ألف دولار أمريكي لكل سؤال لتشمل المسابقة جائزة قدرها مليون دولار عن إجمالي عدد الأسئلة.
  • تهدف المنصة لخلق بيئة تعليمية تتناول وسائل جديدة ومتطورة تحث الطلاب على دراسة التخصصات الصعبة، والتي يعزف عنها العديد ووضع المواد العلمية في قوالب شيقة وتنمية ملكات البحث والاستنباط والاستقراء في استخلاص المعلومات والمقررات الدراسية.

تعليم أونلاين مع منصة مايكروسوفت

قدمت مايكروسوفت بالتعاون مع وزارة التعليم في دولة الإمارات برنامج مايكروسوفت تيم وتم دمج ما يقارب من 600 ألف طالب مسجل بالوزارة وأيضًا حوالي 32 ألف معلم ويتيح البرنامج إتمام ومتابعة عملية التعليم عن بعد وفق عدة خيارات توفرها المنصة،.

كما تساعد بتلاقي الطلاب والمعلمين عبر حجرات افتراضية وفق برنامج التعليم الهجين الذي أقرته الوزارة كما تطرح المنصة أدوات ووسائل مرئية ومسموعة وفق ما تتطلبه المواد الدراسية ووفق ما يراه المعلم مناسبًا لخدمة ما يقدمه من محتوى، هذا وقد تم تدريب القائمين على العملية التعليمية عن بعد على استخدام هذا البرنامج في محاولة لإنجاحها.

تعليم عن بعد مع منصة ماتفيك

تقدم محتويات تعليمية بالعربية والإنجليزية عبر مقاطع مرئية تزيد عددها عن 2000 فيديو يتم من خلالها تعلم الرياضيات في جو مبهج يعتمد على الألعاب لتثبيت المعلومات والمبادئ الرياضية بالاعتماد على اللعب، ولها الصلاحية في تصنيف الطلاب طبقًا لإمكانياتها وأساليبها لتوفر لهم دورات تدريبية مخصصة لكل شريحة تهدف لتطوير تعلمهم للرياضيات.

تهيئ المنصة بيئة خصبة من التجارب المعملية بالتواصل مع المعلمين والطلاب لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من التفاعل والنقاش المثمر، ومن هنا فهي أكثر منصات التعليم أونلاين الإمارات شهرة بين الطلاب والدارسين.

تعليم أونلاين مع منصة ينمو

تم إطلاق منصة ينمو خصيصًا للطلاب المتميزين والقادرين على تحصيل العلم بطرق مختلفة، هي في الأصل منصة سعودية تستهدف تنمية قدرات الطلاب مما ينعكس على تعزيز الثقة بالنفس وتطوير حصولهم على المعلومات؛ لإنشاء جيل فريد من نوعه وتعتبر هذه المنصة فريدة من نوعها حيث تقدم قوالب تنموية دراسية وعلمية ذات معايير وجودة عالية، لتطور مهارات الطلاب المتميزين ووفق خيارات ووسائل متطورة توفرها المنصة وتقدم ما يقرب من 14 ألف محتوى تعليمي اعتمادًا على الطرق والوسائل التفاعلية.

تعليم أونلاين مع منصة نهلة وناهل

في قالب من المتعة والتطور في حب القراءة وأداء الأنشطة والفعاليات التي تتيح للطالب التعلم بعيدًا عن التلقين باستخدام الحاسب أو أجهزة الجوال الذكية واللوحية التي يحبها الأطفال يمكنك تحميل تطبيق نهلة وناهل، فهي إحدى منصات التعليم أونلاين الإمارات والتي يمكن التسجيل بها عبر الموقع أو تفعيل التطبيق بواسطة إدخال الرقم الخاص بك كطالب الذي يتم توزيعه عليك بواسطة معلمك في المدرسة التي تم تسجيلك بها.

تقدم ما يقرب من ألف كتاب يساعد في تطوير القراءة العربية والتقدم في مستوياتها، وتتضمن المنصة خيارات واسعة تستطيع تجربتها من خلال التسجيل، كما تتيح المنصة تجربة مجانية لمدة ثلاث أيام لتقييم حاجتك ويتم بعدها اختيار الباقات التي تناسبك.

ماجروهيل “Mc Graw Hill”

تغطي هذه المنصة دروس الطلاب التعليمية في صفوف الروضة وحتى الصف الثاني عشر، وتختص بالرياضيات وتقدم ما يقرب من 2131  درس وفي العلوم حوالي 1334 درس، كما تسعى لتقديم المواد التعليمية في قوالب مميزة تساعد الطلاب على تحصيل المقررات الدراسية بما يتناسب مع كل الشرائح.

تعليم أونلاين مع منصة ألف

نتيجة لانتشار فيروس كورونا وما خلفه من سياسات التباعد قررت وزارة التعليم تعميم التعامل بمنصة ألف في المدارس في الإمارات؛ لتحقيق عملية التعليم عن بعد وتم ربط عدد من المدارس في مدن عجمان وأم القيوين والشارقة وإمارة دبي والفجيرة ورأس الخيمة.

الهدف الأساسي من إنشاء المنصة تزويد التعليم أون لاين في الإمارات بمزيد من الوسائل والطاقات الإبداعية للارتقاء بالمستوى التعليمي ومنظومة التعليم الرقمي التفاعلي بما يواكب قدرات الطالب وتطلعاته وشغفه نحو العلم والمعرفة، وأكد القائمين على المنصة أنها تقدم محتويات تعليمية تختص بالمواد التالية: اللغة الإنجليزية والعربية والعلوم والتربية الإسلامية والمواد الاجتماعية .

واستهدفت المنصة ما يقرب من 170 مدرسة حكومية وسبع مدارس خاصة بمعدل 100 ألف طالب في الإمارات، كما تلقي ما يقرب من  4000 معلم، 600 مشرف دورات تدريبية على التعامل مع المنصة لمزيد من الاستفادة القصوى يمكنكم الدخول إلى رابط المنصة.

منصة كوت دوت أورج

تختص هذه المنصة كواحدة من منصات التعليم أونلاين الإمارات بعلوم الحاسب وكل ما يختص بدراسة وتعلم البرمجة، وتقدم المنصة خدماتها لتشمل الطلاب من صفوف الروضة إلى الثانوية وتساعد على تنمية مهارات الطلاب في التعامل مع الحاسب لخلق جيل قادر على التطور وربما تطوير بذرة التميز في المجال لخلق مزيد من الإبداع والاختراع بما يحقق إضافة للبشرية.

منصة أكسفورد والتعليم الإلكتروني

Oxford University press  تتيح للطلاب حول العالم التعامل الرقمي من خلال محتويات تعليمية معتمدة على وسائل وأدوات تختص بالتعليم عن بعد وتدعيمه، كما تتيح تقديم أنشطة وفعاليات تتضمن محتوى تعليمي مع تدعيم المنصة بنسخ رقمية للكتب في عدد من المعارف والعلوم، مما يؤهل الطلاب للتعامل مع الاختبارات والتقييمات الدولية.

تتميز هذه المنصة كإحدى منصات التعليم عن بعد الإمارات بدمج الطالب الإماراتي بنوعية المناهج وطرق التدريس والتفاعل مع العالم الخارجي، كما تربطه بعدد من المعايير والمواصفات التعليمية الدولية مما يعزز من قيمة وجودة المعارف التعليمية التي يتلقاها مما يوسع مداركه.

باختصار تتيح منصات التعليم أونلاين الإمارات تجربة الاطلاع على نمط تعليمي مختلف يساعد على زيادة مدارك الطالب، مع سهولة تسجيل الاشتراك في منصات التعليم بالإمارات عن طريق حساب الطالب وكلمة السر الخاصة به.

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock