التعليم المصري

منع طلاب جامعة الإسكندرية غير متلقي لقاح كورونا من امتحانات الميد تيرم

أعلنت كليات جامعة الإسكندرية أنه لن يتمكن أي طالب من دخول الامتحانات الميد تيرم المقرر أن تبدأ يوم 20 نوفمبر دون الحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا، بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 25 أكتوبر المقبل 2021، المتعلق بعدم السماح للطلاب بدخول الحرم الجامعي، بعد 15 نوفمبر.

بديل اللقاح .. تحليل “pcr” لدخول امتحانات الميد تيرم

وافصح مصدر من جامعة الإسكندرية إنه تقرر عدم السماح للطلاب بحضور امتحان الميد تيرم للعام الجامعي الحالي إل بعد إحضتر شهادة تطعيم لقاح كورونا الخاصة بكل طالب أو إحضار تحليل “pcr” بتاريخ حديث يثبت سلبية الإصابة بالفيروس.

مقر تلقي لقاح كورونا بجامعة الإسكندرية

امتحانات الميد تيرم

وأوضح المصدر، توفير مقر آخر للحصول على لقاح كورونا الجديد “كوفيد 19″، لجميع منتسبي الجامع،  بما في ذلك الطلاب والأساتذة والعاملين، داخل مقر كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، بمجمع العلوم الإنسانية والنظرية، في شارع “سوتر” بوسط المدينة، للحصول على الجرعة الأولى تنفيذا لقرار منع مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي ورئيس الجامعة الطلاب بمنع المنتسبين من دخول حرم الجامعة إلا بعد الحصول على لقاح كورونا الجديد، بدءا من 15 نوفمبر.

وتضمنت التعليمات الخاصة بدخول الطلاب في امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول ما يلي:

  • مراقبة إجراءات السلامة بدءا بدخول الطلاب من أبواب مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • يتم قياس درجة حرارة الطلاب ، والتأكيد على ارتداء الكمامة حتة الوصول إلى لجان الامتحانات.
  • التأكيد على المسافة بين الطلاب عند إجراء امتحاناتهم وضمان أن جميع اعضاء الكنترول الرقابة والمراقبين وموظفي الجامعة يرتدون أقنعة ويتبعون التدابير الوقائية.
  • التأكد بأن جميع اللجان يتم تطهيرها قبل كل لجنة أربعة مرات فى اليوم، والانتظام في عملية سير الامتحانات بداية من طبع الاسئلة حتى وصولها إلى الطلاب لأداء الامتحانات.
  • حصول الطلاب على اللقاح، حيث لن يسمح بدخولهم دون ذلك بدءا من منتصف نوفمبر الجاري.

 

 

✨يسعدنا أنضمامكم لنا 👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock