التعليم المصري

منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي 2022 كل المواد

منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي 2022 كل المواد.. على الرغم من عدم دخول الصف السادس الابتدائي لمنظومة التعليم الجديدة «تعليم 2.0»  بدأ تطبيق نظام التقييم الجديد على طلابه حيث تحتسب درجة الطالب في المادة في الفصل الدراسي على ثلاثة اختبارات بينها اختبارين شهور واختبار الترم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن الجزء الذي سيمتحن فيه الطالب هو الجزء من المنهج الذي تمت دراسته على مدار شهر نوفمبر بالكامل، حيث تعقد الامتحانات في الأسبوع الأول من ديسمبر، ولا يتم إيقاف الحصص لأجلها، حيث ستكون من ضمن اليوم الدراسي.

وأوضحت الوزارة أن المواد الأساسية التي سيمتحن فيها الطالب هي اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – العلوم – الدراسات الاجتماعية -الرياضيات، والاختبار سيكون على مستوى الإدارة التعليمية، حيث وضعت الامتحانات من خلال بنوك للأسئلة، والأسئلة تختلف من مدرسة لأخرى.

منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي 2022 كل المواد
منهج شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي 2022 كل المواد

مقرر امتحان شهر نوفمبر للصف السادس الابتدائي

  • اللغة العربية: القراءة: الوحدة الثانية: نوادر وطرائف: ذكاء صبي – المنصور والطيور، الوحدة الثالثة: القبعات البيضاء: يوم لا ينسى، الكتاب ضو الموضوع الواحد: الفصلين الثالث والرابع، النصوص: الطماع والدجاجة شعر دراسة – أخي الإنسان شعر حفظ، النحو: إن وأخواتها – أنواع خبر إن وأخواتها.
  • الرياضيات: الجبر والأعداد: تابع الوحدة الأولى الدرس الخامس تطبيقات على النسبة – الوحدة الثانية الدرس الأول التناسب والدرس الثاني معنى وخواص التناسب، الهندسة والقياس والاحتمال: تابع الوحدة الثانية الدرس الخامس حجم المكعب والدرس السادس السعة.
  • اللغة الإنجليزية: الوحدتين الثالثة والرابعة.
  • الدراسات الاجتماعية: الجغرافيا: تابع الوحدة الأولى الدرس الثاني سكان البيئة الزراعية والدرس الثالث الأنشطة الاقتصادية في البيئة الزراعية، التاريخ: الوحدة الرابعة الدرسين الأول والثاني لنهاية أحوال مصر تحت الاحتلال الفرنسي.
  • العلوم: الوحدة الثانية الطاقة الحرارية الدرس الثاني قياس درجة الحرارة من ص 18 إلى ص 21 في الكتاب، وفالأنشطة والتدريبات من ص 10 إلى ص 14 – الوحدة الثالثة مكونات الغلاف الجوي الدرسين الأول والثاني من ص 22 إلى 35 في الكتاب، والأنشطة والتدريبات من ص 15 إلى ص 19.
  • ويشار أن كل امتحان يتكون من 10 أسئلة قصيرة متنوعة، تعمل على قياس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.​​​​​​​​​​​​​​

 

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock