المناهج التعليمية

موضوع تعبير عن الوقت

موضوع تعبير عن الوقت

الوقت كالسّيف إن لَم تقطعه قَطعك هذِه العبارات هِي خير دليل عَلى أهميّة الوقت وقيمته، لذا سيكُون موضوع تعبير عن الوقت هو ما سنتحدّث عنه في هذا الملف المتواضع، لأن الوقت هو ما نعيشه و نعمله وما يتحكم فينا وهُو الذي يحكم في كل التصرّفات والأفعال التي نقُوم بها، ويتوجّب علينا أن نُولّيه إهتمامًا كبيرًا لما ينعكس إيجابيًا على جميع مناحي حياتنا اليومية، وأتى ذكر الوقت في العديد مِن الأيات القرآنية، وكان الوقت سببًا في الإنتصار في بعض الحروب والمعارك الطاحِنة، وكان سببًا في تقدم بعض الدّول وسببًا في حصول أحدَهُم على جائزة نوبل، حيثُ كان الوقت يشكل عاملًا أصيلًا في العديد من مناحي الحياة، إليكم موضوع تعبير عن الوقت بعناصره المتكاملة.

موضوع تعبير عن الوقت
موضوع تعبير عن الوقت

تعبير عن الوقت

( الوقتُ كالسَّيف إن لم تقطَعهُ قطَعك ) وفي ظل هذه العبارة ليسَ بوسعنا سوى أن نقول أنّ الوقت حادّ جدًا كحدّة السيف فإذا لم نستغله إستغلالًا حسن وجيد وفي الامور المفيدة التي تساعدنا في تخطي صعوبات الحياة فلن تسير الحياة على ما يرام ولا بصورة جيدة ولن يسير قطار الحياة.

الإسلام أيضًا يقدس الوقت فكان في عهد الرسول من أسباب الانتصار في الغزوات هو التخطيط الجيد وإختيار الوقت الجيد والمناسب للغزوة وللقتال مع الأعداء.

وهُناك الساعة البيولوجية للإنسان التي تُنظّم الوقت لديه وتساعِده في تنظيم أمور حياته من خلال تنظيم وقته وتذكير أعظام جسمك بمهامها في الوقت المُحدّد.

والوقت ثمين جدًا وعلينا استغلاله بالأمور الجيّدة والمفيدة مثل قراءة الكتب التاريخية والثقافية ولا بد من قراءة القليل من الروايات والقصص الترفيهية فمنه نستغل الوقت بأشياء مفيدة ومنها نتثقف وتتطور معارفنا وتتطور عقولنا ويمكننا أيضًا استغلال وقت فراغنا في ابتكار الالعاب والبحث عن اشياء وافكار جديدة وغريبه ولكن يجب ان تكون مفيدة ولا يذهب وقتنا كله في اللهو والعلب والترفيه والمرح.

ومن أهمّ الامور التي تؤدي الي النجاح والتقدم تنظيم وقتنا في يومنا وتنظِيم الاشياء التي نود فعلها في هذا اليوم ووضعها في جددول صغير امامنا حتي نبقى نتذكّرها ونحدد الوقت الذي نود فعل هذا الامر فيها، بهذه الطريقة ننجز كل الاعمال في الوقت المناسب والدقة والجودة المطلوبة.

وإنّ إهدار الوقت من أسوأ الأمور التي يتعرض لها الانسان ومن الممكن أن تؤدي به إلا الهلاك ودخول النار فيما بعد لو استغله في الامور السيئه المنافيه للآداب الإسلاميه والتعاليم الشرعية.

وفي الختام علينا وضع مراقبة الله ورحمته ومخافته أمام أعيننا وقتنا هو أثمن ما نملك فعلينا أن نستغله الإستغلال الأمثل.

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock