تعليم الجزائر

موضوع تعبير عن عيد النصر في الجزائر

موضوع تعبير عن عيد النصر في الجزائر ..  يعتبر عيد النصر في الجزائر من أهم الأعياد الوطنية التي يحتفل بها الشعب الجزائري، ذلك اليوم من أبرز الأيام التي حصل فيها شعب الجزائر الأبي على حريته واستقلاله بشكل تام، كما أقروا الاحتفال به كل عام لإحياء ذكرى استشهاد العديد من المواطنين الجزائريين، فقد لقبت بلد المليون شهيد بعد أن استباح الاستعمار الفرنسي دماء الأبرياء خلال فترة احتلالهم لها، وهنا سنعرض موضوع تعبير عن عيد النصر في الجزائر.

موضوع تعبير عن عيد النصر في الجزائر
موضوع تعبير عن عيد النصر في الجزائر

موضوع تعبير عن عيد النصر في الجزائر

يتمثل موضوع التعبير بمجموعة من العناصر التي تجعله متكامل، فهذا الموضوع يتحدث عن عيد النصر في الجزائر ذلك اليوم المميز بالنسبة للجزائريين. فيه يحتفل بأيام التحرير ونضال الشعب ومقاومته بكافة الأشكال معلنا عن رفضه للاستعمار الجزائري، أما عن الموضوع فيتمثل في العناصر الأساسية وهي المقدمة والموضوع كاملا، ومن ثم الخاتمة.

مقدمة موضوع تعبير عن عيد النصر في الجزائر

يحتفل شعب الجزائر الأبي بذكرى احياء عيد النصر بتاريخ التاسع عشر من شهر مارس لكل عام، وقد اقترب موعد الاحتفال والتشييد ببطولات الجزائريين، واحياء ذكرى اتفاقية ايفيان مع فرنسا لوقف اطلاق النار على المواطنين، بعد أيام الذكرى التاسعة والخمسين ليوم النصر. يحتفي فيه المواطنين الذكرى التي شهد عليها العالم بعد معاناة مع الاستعمار.

موضوع تعبير عن عيد النصر

عيد النصر الذي تحتفل به دولة الجزائر منذ اعوام طويلة مضت، بعد رحلة طويلة من النضال والمقاومة للاستعمار الفرنسي، الذي استباح أرض الجزائر دمر فيها وقتل الأبرياء في مختلف المناطق، كما وأنها حاولت تطبيع الشعب واستقطابه للثقافة الغربية اللعينة. لكن ما كان من الشعب إلا الاستنكار ورفض هذا الاحتلال فقاوم واستنفر لمواجهته بكل ما اوتي من قوة وعزيمة.

متى عيد النصر في الجزائر

يتمثل عيد النصر في دولة الجزائر العديد من الفعاليات الهامة، فمن خلالها يتقدم فيها احياء ذكرى الشهداء الذين قدموا ارواحهم على طبق من ذهب لتراب الوطن، دافعوا عن كل شبر فيها ورفضوا كل أشكال الاحتلال. كما وتقرر عام 1962 م أن يحتفل الشعب بذكرى وقف الاطلاق النار بالتاريخ الذي وقعت فيه الاتفاقية وهو في التاسع عشر من شهر مارس.

مظاهر الاحتفال بيوم النصر الجزائري

يحتفل الشعب الجزائري بيوم النصر يوم التاسع عشر من شهر مارس لهذا العام. ومن أهم المظاهر التي تظهر على فعاليات الاحتفال والأمور التي يقوم فيها المواطنين تتمثل فيما يلي:

  • وقفة لمدة معينة من أجل أرواح الشهداء وقراءة سورة الفاتحة عليهم.
  • كذلك وضع أكاليل الزهور والورد على قبور الشهداء، من أجل من قدموا أرواحهم هدية لثرى الوطن وعزته.
  • بالإضافة إلى ذلك، تقديم الاحتفاليات في المدارس الجزائرية بهذا اليوم. كذلك إلقاء العبارات المعبرة عن هذا اليوم والتنويه لمدى أهمية النضال والمقاومة.
  • أيضا عرض مشاهد مسرحية تمثل المقاومة والمواجهات التي حدثت بين الجزائر وفرنسا.

خاتمة موضوع تعبير عن عيد النصر في الجزائر

باختصار هذا اليوم هو يوم وطني مشرف لكل الجزائريين ويشاركهم به العديد من الدول التي ذاقت نفس الكأس من معاناته مع الاحتلال ومقاومتهم لها، وهذا اليوم توجه وفد مفاوض لفرنسا لبحث قضية وقف إطلاق النار وكان على رأسه كريم بلقاسم. حيث كان من أبرز المقاومين للاحتلال الذين قاموا بقيادة عمليات عسكرية مهمة طوال تاريخ الجزائر مع فرنسا.

كلمة بمناسبة يوم النصر الجزائري

الكثير من الكلمات التي يمكن من خلالها التعبير عن ذلك اليوم المميز بالنسبة للجزائريين. فهو من أهم الأيام الوطنية التي تحث على استمرار المقاومة والكفاح من أجل الوطن وأرضه، ومن أهم الكلمات:

  • يا فرنسا قد مضى وقت العتاب وطويناه كما يطوى الكتاب، وذا يوم الحساب فاستعدي وخذي منا الجواب. إن في ثورتنا فصل الخطاب وعقدنا العزم أن تحيا الجزائر فاشهدوا.
  • النصر لمن عاهدوا وطنهم على حمايته والدفاع عنه، هنيئا لبلد المليون شهيد ذلك اليوم الكبير والمهم.
  • الكفاح الحقيقي هو الذي ينبثق من وجدان الشعب، لأنه لا يتوقف حتى النصر بل يستمر.

 

يسعدنا أنضمامكم لنا 🤩👇

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock