التعليم السعودي

موعد إجازة يوم التأسيس 2024 للموظفين والطلاب في السعودية

موعد إجازة يوم التأسيس 2024 للموظفين والطلاب في السعودية… هي الإجازة والمناسبة الوطنية القادمة في المملكة العربية السعودية والتي يحصل فيها جميع العاملين في القطاع الخاص والعام وجميع الطلاب بالمدارس والجامعات على اجازه رسميه بهذه المناسبه الوطنية

موعد إجازة يوم التأسيس 2024 للموظفين والطلاب في السعودية
موعد إجازة يوم التأسيس 2024 للموظفين والطلاب في السعودية

ما هو يوم التاسيس السعودي ؟

إن يوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي تم به تأسيس الدولة السعودية الأولي منذ زمن بعيد وذلك في عهد الإمام محمد بن سعود  – رحمه الله – ولقد أشارت الإحصائيات الى أن تاريخ هذا اليوم كان في الـ 22 من فبراير من عام ١٧٢٧م، ولقد وافق هذا اليوم تقريبا عام 1134 هجري، ولقد اتخذ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله قرارًا بالاحتفال بهذا اليوم وذلك في شهر يناير من عام 2022 ميلادي، حيث صدر مرسومًا ملكيًا تنص على اعتبار الـ 22 من شهر شباط فبراير من كل عام ميلادي من الاجازات الرسمية مدفوعة الأجر لكافه العاملين بالدولة تقديرًا لأهمية هذا اليوم في تاريخ المملكة.

إجازة يوم التأسيس 2024 للموظفين والطلاب ١٤٤٥

أعلنت وزارة الموارد البشرية ان اجازه يوم التاسيس سوف توافق يوم الخميس 12 شعبان 1445 الموافق 22 فبراير 2024 م، حيث سوف يحصل جميع العاملين في القطاع العام بالمملكة وجميع الطلاب في مراحل التعليم الأساسي والجامعات على إجازة مدفوعة الأجر في هذا اليوم وسوف يليها بطبيعة الحال يومي الجمعة والسبت ؛ وهي أيام إجازة عمل رسمية ، وفي ما يخص موعد اجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص  إعطائهم في هذا اليوم أجازه أيضًا مع حفظ حق كل مؤسسة في عدد أيام الإجازة سواء يوم واحد فقط هو يوم 22 فبراير أو يومين.

عبارات عن يوم التاسيس السعودي

من أجمل العبارات الخاصة بيوم التأسيس السعودي ، ما يلي:

  • كل عام وأنت طيب يا وطني كل عام وأنت أغلى وطن كل عام وأنت الحضن الدافئ أحبك يا وطن.
  • ما أعظمها من مناسبة وطنية تذكرنا بأمجاد وطننا الغالي حفظك الله يا دولة التوحيد حفظك الله يا سعودية.
  • باحبك يا وطني يا اغلى الاوطان وما كان لنا ان نشهد هذا المستقبل والحاضر المشرف دون ان يكون لنا تاريخ عريق نفتخر به وياتي يوم تأسيس المملكة ليكون شاهدا على مدى المجد وعراقه هذا الوطن الأصيل الغالي.
  • في ذكرى تأسيس الوطن ؛ يشرفني أن أعبر كم أحبك يا وطني يا رمز العزة والكرامة يا مهبط الإسلام والأرض التي تشرفت بحياة خير الأنام، أحبك يا وطني – حفظ مملكتنا الغالية.
  • لقد شهد يوم 22 فبراير لعام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود زرع البَذْرَة الأولى في شجرة عمار وتأسيس وطننا الحبيب ، وتبلورت جهود أبناء الوطن بإرساء قواعد الوطن السعودي في يوم 23 سبتمبر 1932م  على يد الملك عبد العزيز آل سعود ليبقى تاريخ مملكتنا الغالية عبِقًا ومشرفًا وفخرًا لنا.
  • كان ولا يزال يوم التأسيس السعودي يوما فارقا وعلامه فاصلة في تاريخ هذا الوطن الغالي ، فهو يمثل فخرا وسعاده واعتزازًا بهذا الوطن.
  • وطن بلا ماضي عريق لا مستقبل له ؛ ونحن لدينا وطن ذو تاريخ عريق مليء بالبطولات الخالدة والأعمال العظيمة ؛ فهنيئًا لنا بماضي عريق وحاضر مزدهر ومستقبل أكثر إشراقًا وتفاؤلًا.
  • كم نحن محظوظون بانتمائنا إلى هذا الوطن العريق ذو الأمجاد والبطولات المشرفة ، فحقًا علينا أن نحافظ على هذا الوطن وأن نبذل وقتنا وقصارى جهدنا في سبيل رفعته وتقدمه والحفاظ على أمنه واستقراره وسلامته.
  • إنني أعشق ذرات تراب هذا الوطن العظيم ، وأفخر إنني واحدًا من أبنائه ، واعدك يا وطن بأن أظل مواطنًا مخلصًا محبًا لوطنه حبًا منزهًا من أي مصلحة ما حييت.
  • عندما أبحث في تاريخ الوطن السعودي منذ نجد والحجاز وقبليهما، فتلك الدول السعودية الأولى ، ثم الدوة السعودية الثانية ، ثم الدولة السعودي الثالثة ، ثم تأسيس الدولة الحديثة بعد المرور ببطولات وتضحيات عظيمة ، ثم ما أصبحت عليه الآن من تقدم ومجد وعزة، أشعر بفخر شديد وحب غير عادي يتملك كياني لهذا الوطن العريق والغالي.

 

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock